اخبار

تفاصيل.. بدء العمل بالتوقيت الصيفي 2024

كتبت: سما سيد

يستعد جميع المصريون لبدء التوقيت الصيفي خلال وقت قصير من الساعات،ومن المعتاد يتم تغيير الساعة وفقا للتوقيت الصيفي حسب قرار الحكومة في مصر، مساء اليوم الخميس ستدق الساعة 12 منتصف الليلة، صباح يوم الجمعة 26 أبريل من هذا الشهر 2024.

حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة،وستكون الساعة 1 صباحًا بدلا من الـ 12 منتصف الليل، وسيستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى 28 أكتوبر 2024 وآلية التوقيت الصيفي هي تقديم الساعة 60 دقيقة.

ويطبق التوقيت الصيفي لسنة 2024، تنفيذا لقانون 24 لعام 2023، وينص هذا القانون إنه اعتبارا من الجمعة الأخيرة من هذا الشهر حتى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر والذي سيوافق 28 من العام الميلادي، ستكون الساعة مقدمة بمقدار ستون دقيقة.

وأعلنت الحكومة العمل بالتوقيت الصيفي في شهر أبريل الماضي، وهي تعتبر محالة لترشيد إستهلاك مصادر الطاقة المتنوعة، مثل السولار والبنزين والكهرباء والغاز.

وتم موافقة مجلس النواب نهائيًا عن التقرير الخاص بعمل التوقيت الصيفي، وينص على الرجوع للعمل بالتوقيت الصيفي، حيث يتم تقديم الساعة بمقدار الـ 60 دقيقة من الجمعة الأخيرة لهذا الشهر الجاري حتى الخميس الأخير لشهر أكتوبر، وذلك سيساعد على ترشيد الأستهلاك لكافة الطاقة المتنوعة والاقتصاد، في ضوء الظروف التي يشهدها العالم في الظروف الاقتصادية.

Visits: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة