اخبار

لهذا السبب.. وزارة الأوقاف تحذر الشيوخ وخطباء المساجد

كتبت: بسملة حسين 

أصدرت وزارة الأوقاف، اليوم الأحد، تنبيهًا مهمًا خطباء المساجد على مستوى الجمهورية بمنع جمع أي تبرعات في المساجد أو محيطها.

 

وجاء في نص تنبيه الوزارة: «يمنع منعًا باتًا الدعوة إلى جمع أي تبرعات تحت أي اسم على المنبر، أو استخدامه لأي غرض أو تنبيه أو خلافه بالخروج عن موضوع خطبة الجمعة المحدد».

 

وأضاف التنبيه: «من يخالف ذلك يمنع من صعود المنبر مع المساءلة القانونية أو التأديبية بحسب الأحوال، مع التأكيد على عدم وضع أي صناديق لجمع المال بالمسجد أو ملحقاته أو محيطه، واتخاذ الإجراءات اللازمة قانونيا تجاه كل من يخالف ذلك، وعلى جميع السادة مديري المديريات والإدارات وأجهزة المتابعة والتفتيش بالوزارة أخذ هذا الأمر بمنتهى الجدية والحسم».

 

وأوضح وزير الأوقاف أن دور الواعظات لا يقل أهمية عن دور زملائهم الأئمة فكما قام زملاؤهم الأئمة بإحكام السيطرة على المساجد وكنا بحاجة ماسة إلى إحكام السيطرة على مصليات السيدات التي قد لا يتمكن الإمام من السيطرة عليها بالقدر الكافي ويكون الأمر بالنسبة للواعظة أيسر قامت الواعظات أيضًا بدورهن في إحكام السيطرة على مصليات النساء حتى سلمت المساجد كلها للمنهج الوسطي.

Views: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة