اخبار

نصائح للتعامل عند قطع الكهرباء في الأسانسير

كتبت آية محمد خلف الله 

أوضحت الشركة القابضة للكهرباء في مصر إنه يتم قطع الكهرباء بمدة زمنية 10 دقائق قبل الموعد المحدد أو 10 دقائق بعدها، والا تزيد مدة قطع الكهرباء عن ساعة واحدة من وقت فصل التيار، كما حذرت الشركة المواطنين بعدم إستخدام الأسانسير في هذا الوقت المحدد حسب برنامج كل شخص تجنباً لاحتجازهم في الأسانسير أثناء قطع الكهرباء.

ماذا تفعل عند انقطاع الكهرباء في المصعد؟

عند قطع الكهرباء وقت تواجدك في الأسانسير فهو أمر مزعج للغاية، وفي هذه الحالات يُصاب الكثير من الناس بالخوف من الأماكن المغلقة، ويزداد الأمر سوءاً إذا طالت مدة قطع الكهرباء لساعات طويلة.

لذلك يجب اتباع بعض إرشادات الأمن والسلامة عند قطع الكهرباء في الأسانسير حتى عودة التيار الكهربائي مرة أخرى أو حتى تتمكن من الخروج من الأسانسير وهي كالتالي:

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير حافظ دائمًا على هدوءك، وشعورك بالقلق أو التوتر قد يُعقد الأمر أكثر ويتحول من مجرد احتجاز بعض الوقت في المصعد إلى نوبه من نوبات الذعر.

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير خذ نفس عميق وإخرجه بهدوء مع ارتخاء جسدك.

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير ابحث عن زر التنبيه أو الاتصال على اللوحة الموجودة في المصعد، أو قد يكون مجرد جرس إنذار أو رمز هاتف، اضغط على هذا الزر لإعلام الصيانة بأنك عالق في المصعد.

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير في حالة عدم وجود زر إنذار، فقد يكون هناك هاتف طوارئ في المصعد للاتصال للحصول على المساعدة.

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير إذا لم يرد أحد على زر الاتصال في المصعد أو الاستجابة لزر الإنذار، حاول إستخدام هاتفك المحمول لطلب المساعدة، وعليك التحدث بهدوء مع التنفس بهدوء مع ذكر اسم المبنى وعنوانه ومكان وجود المصعد في المبنى.

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير إذا لم يرد أحد على زر الاتصال ولم يكن لديك خدمة في الهاتف المحمول، حاول الطرق على أبواب المصعد وإحداث ضوضاء في المصعد لتنبيه الأشخاص بوجودك، إصرخ بصوت عالٍ لجذب انتباه أي شخص بالخارج.

-عند قطع الكهرباء في الأسانسير لا تحاول فتح الأبواب أو الصعود من المصعد، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى الإصابة ويعرضك للأذى إذا عاد التيار الكهربائي للأسانسير فجأة.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة