تصريحات وحوارات خاصة

ميرنا وليد: أقدم دور جديد ومختلف سيفاجيء الجمهور في مسرحية قمر الغجر

قدمت النجمة ميرنا وليد عدد كبير من الأعمال الفنية المختلفة ما بين الدراما التلفزيونية والسينما والمسرح كما شاركت في أعمال فنية تعد من أهم الأعمال الفنية في تاريخ الدراما المصرية والعربية معا علي رأسهم العمل الدرامي{ ذئاب الجبل } و { قصة الأمس } وأيضا فيلم{ الراعي والنساء } التي حصلت من خلاله جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة شابة، قدمت عدد كبير من الأعمال المتنوعة لازالت معلقة في أذهان جمهورها إلي الآن.

وقد أجري معها حوار صحفي كان نصه كالآتي

كيف تم ترشيح حضرتك لمسرحية { قمر الغجر } ؟

كلمني مخرج العرض دكتور عمرو دوارة بلغني أيضا بقراءة الورق وانا مش من هواة المسرح بشكل كبير لكن بعد ما قرأت الورق شعرت بعمل جديد ومختلف وشخصية جديدة هقدمها للجمهور فتحمست للعمل لأني ديما بقدم شخصيات هادية أو رومانسية لكن شخصية إمرأة غجرية جديدة ولم أقدمها من قبل لذلك قبلت العمل.

ماهي معايير قبول أي عمل أو دور حضرتك بتقدميه ؟
رقم واحد الورق، ثانيا المخرج لأنه هو اللي بيعلي من قيمة الورق والعمل، ثالثا الأشخاص المشاركين في العمل ،رابعا الدور أو الشخصية اللي بقدمها.

دور حضرتك في العمل المسرحي { قمر الغجر } ؟

دوري بقدم فتاة غجرية بتسرح علي البحر وبيشوفها أحد المصيفين وبيعجب بيها هو طالب بكلية فنون جميلة ووالده بن وزير وبيعرفها أنه كان بيحلم بنفس المواصفات دي لكن مش من الغجر، والموضوع صعب جدا من حيث الإرتباط لأن الغجر ممنوع عندهم الزواج من برة القبيلة وأيضا هو بن وزير والزواج من فتاة غجرية صعب جدا.

نوعية العمل المسرحي؟

عمل غنائى إستعراضي بحبكة درامية مسرحية مختلفة وجميلة كعمل مقدم للجمهور .

إستعداد حضرتك لأي عمل فني أو لأي شخصية حضرتك بتقدميها؟

حاولت أجمع معلومات عن الغجر لأنهم بنسبالنا ناس غامضة وعاداتهم مش معروفة بحثت عنهم كتير جدا وعلي اليوتيوب ولاقيتهم مختلفين يعني غجر إسبانيا تختلف عن الشام فحاولت أجمع الخطوط العريضة للشخصية اللي هقدمها زي طريقة اللبس طريقة الكلام.

قدوة حضرتك في السينما النجمة الراحلة{ سعاد حسنى } من هو أو هي قدوة حضرتك في المسرح؟

بحب مدرسة الفنان محمد صبحي في طريقة عرضه للمسرحيات لأنه بيقدم عمل مسرحي مكتمل الأركان ومهتم بتفاصيل الشخصية وهناك دمج بين الضحك والجد كما إنه اعماله دائما توجه رسائل وأهداف للمجتمع بخلاف أي عمل مسرحي آخر وأيضا بيكون علي قدر كبير من الجمال في كل تفاصيله لكن أحب مدرسة الفنان محمد صبحي.

الفرق ما بين المسرح والدراما والسينما من وجه نظر حضرتك؟

المسرح بيختلف لأنه أكثرهم تعبا وأكثرهم قلقا لأن مشاكل المسرح كثيرة ومتعددة و لا تعلم من أين تأتي المشكلة ربما تنسي بعض الجمل علي المسرح أو يتنساها ممثل اخر ربما تحدث مشكلة في العرض الاستعراضي أو وقت عرض الأغاني من حيث توقيتها وأيضا العمل المسرحي هو مقابلة الفنان بجمهوره دون حواجز وليس فيه إعادة للمشهد كما في السينما أو الدراما ورجع الصدي ونجاح العمل وقتي من الجمهور ونحن علي خشبة المسرح

ممثل المسرح مثقل بالموهبة أكثر من ممثلي الدراما أو السينما لأنه لديه القدرة علي التسلم والتسليم للمشاهد وسط الجمهور وأيضا الخطأ في حفظ المشاهد امام الجمهور غير مسموح به عكس ممثلي الدراما أو السينما لأن الخطأ هناك يمكن إعادته أو تصحيحه دون ملل حتي يظهر الفنان في افضل حالاته مع وجود المونتاج وخلافه عكس ممثل المسرح لا يوجد إعادة مشهد أو القبول بالخطأ.

كيف كانت كواليس العمل بين الفنانين ؟

كانت كواليس جميلة وطيبة أصبح ما بينا ما يسمي بالعشرة الفنية ودة راجع بسبب عدد البروفات للتجهيز للعمل المسرحي أستمر شهور كثيرة فأصبحنا عيلة واحدة

عمل مسرحي حضرتك تتمني تقدميه بصورة أو بشكل معين؟

لم أتمني بتقديم عمل مسرحي بشكل أو بشروط مسرحية معينة كل ما يهمني هو تقديم أعمال بحبها الجمهور في النهاية سواء كان مسرح أو سينما أو دراما

ماذا تنتظري من جمهورك بعد نهاية كل عملي فني تقدميه؟

بحب ردود أفعالهم الطيبة الصادقة دون مجاملة هذا أكثر شئ يسعدني وحب الجمهور هي الجائزة والطبطبة التي ينتظرها الفنان أو الفنانة بعد نهاية أي عمل فني تم تقدميه وعرضه.

Visits: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة