اخبار

عاجل: قتل 4 أشخاص من تنظيم داعش في محافظتي شمال العراق

أعلنت وكالة الأنباء العراقية اليوم، الأربعاء، عن مقتل 4 أشخاص من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظتي “نينوي وكركوك”، الذين يقعوا في شمال البلاد.

كما تحدث الناطق بأسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، قائلاً “إنه في إطار استكمال عمليات تطهير الأراضي العراقية من بقايا عصابات داعـش الإرهابية، تمكنت جهاز مُكافحة الإرهاب من قتُل 3 عناصر إرهابية في ناحية سركلان بمحافظة كركوك، وتم تنفيذ عملية أخرى لتفتيش أحد أوكار الإرهابيين في جبال مخمور بمُحافظة نينوي، و تمكن فيها من قتل العُنصر المسؤول عن حراستها، وتم العثور على أسلحة خفيفة، ومواد طبية، وسي فور، ومواد متفجرة أُخرى، وكواتم عدد وناظور حراري ونهاري، ورمانات يدوية”.

وتم تدمير أحد معسكرات تنظيم “داعش” في منطقة الميتة ضمن عمليات التفتيش لمناطق حاوي العظيم في محافظة ديالي شرق بغداد، و أن القوة تمكنت من تدمير كافة الأنفاق الواقعة داخل هذا المعسكر، والتي كانت تستخدم في إيواء وتدريب عناصر التنظيم الإرهابي، وجاء ذلك بحسب ما أعلنه الإعلام الأمني العراقي.

كما تمكنت القوات الأمنية العراقية من تفكيك عبوة ناسفة معدة لاستهداف القوات الأمنية في منطقة وادي العظيم بمحافظة ديالي، و انطلقت عملية أمنية واسعة للجيش العراقي في مناطق حوض نهر العظيم في محافظة ديالي بضفتيه الشرقية والغربية والمناطق المحيطة بها بحثا عن مجاميع تنظيم “داعش”، لتدمير أوكارهم بهدف إنهاء التهديد الإرهابي وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

Visits: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة