تصريحات وحوارات خاصة

عضو مجلس إدارة شعبة الذهب يكشف لموقع القائد نيوز سبب عدم استقرار سعره

حوار: بسملة حسين 

شهدت أسعار الذهب ارتفاع وحالة من عدم الاستقرار في منتصف تعاملات اليوم الأحد 28 إبريل 2024 بعدما كان انخفض في بداية تعاملات اليوم.

 

وكشف عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب في تصريح خاص لموقع القائد نيوز، عن أن هذه الفترة تشهد استقرار في الذهب وليس تذبذب، وأن اليوم الأحد أجازة البورصة العالمية وأن الأسعار المتواجدة أسعار استرشادية في الأسواق المحلية.

 

وأوضح عمرو المغربي أن سعر الذهب يتأثر بي

1- سعر الأوقية في السوق العالمي.

2- سعر صرف الدولار أمام الجنيه.

3- عرض وطلب في السوق المحلي.

 

وأكد على عدم قدرتهم على توقع الأسعار “لإنه يمكن يحصل حاجه عالمياً وتغير في السعر في البورصات العالمية في آخر أحداث الحرب التي قامت بين إيران وإسرائيل أدت إلى ارتفاع الأسعار في البورصة، وفي نفس الوقت كان يوجد استقرار بين العرض والطلب فبرغم إنه كان يوجد استقرار في الأسعار، وفي بعض الأحيان يحدث ارتفاع في البورصة العالمية وانخفاض في مصر بسبب العرض والطلب، عندما يكون يكون في زيادة على الطلب يؤدي إلى ارتفاع السعر والعكس تماماً”.

 

وتابع: “فمن الصعب توقع الأسعار في الفترة القادمة بسبب اختلاف العوامل واختلاف تأثيرها على سعر الذهب، وفي الفترة الحالية نشهد حالة من الانخفاض في السوق المحلي بسبب استقرار بين العرض والطلب،واستقرار سعر الصرف أمام الدولار وأدى إلى استقرار السهر والانخفاض عن الفترات اللي فاتت”.

 

وأكد عمرو المغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب أن هذه الفترة لا يوجد بها تذبذب بل العكس أن هذه الفترة من أكثر الفترات التي شهدت استقراراً وانخفاض السعر عن الربع الأول من السنة.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة