تصريحات وحوارات خاصة

خبير اقتصادي لـ”القائد نيوز”: السوق عبارة عن عرض وطلب ومبادرة المقاطعة رائعة

حوار: بسملة حسين

انتشر في الفترة على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا دعوات لمقاطعة الدواجن والأسماك خاصة بعد الزيادة في أسعارهما بالأسواق، وكان لموقع القائد نيوز لقاء خاص مع دكتور خالد الشافعي الخبير الاقتصادي ورئيس مركز العاصمة للأبحاث والدراسات الاقتصادية يكشف عن رأيه في تلك الدعوات.

 

أوضح دكتور خالد الشافعي، أن المقاطعة الخاصة بالدواجن والأسماك هتساعد في تخفيض الأسعار، لأن السوق عبارة عن عرض وطلب وكلما زاد العرض وقل الطلب انخفض السعر، وكلما قل العرض وزاد الطلب ارتفع السعر، وبما أن الدواجن والأسماك متوفرة بكثرة ولا يوجد طلب عليها فلابد من انخفاض الأسعار.

وقال دكتور خالد الشافعي أن مبادرة المقاطعة رائعة، ويجب أن تعمم على كل السلع والمنتجات المرتفعة في السعر داخل أسواقها لتحقيق انضباط في أسعار السلع والمنتجات داخل السوق المصرية، وأن مبادرة المقاطعة هتساعد المواطن المصري أن تناسب أسعار المنتجات والدواجن والأسماك الدخل.

وعن رأي دكتور خالد في مبادرة المقاطعة في بورسعيد، أوضح أن مقاطعة الأسماك تؤثر على انخفاض الأسعار في كل المحافظات لأن أسواق بورسعيد ودمياط من أكبر الأسواق المصرية، وأكد على انخفاض الأسعار على أرض الواقع وليس مجرد شعارات.

وكشف دكتور خالد أن الحل الأمثل لتخفيض الأسعار هو المقاطعة وأكد أن من اللازم وجود أجهزة رقابية بالدولة والتنسيق بين المبادرات والأجهزة الرقابية لتحقيق الانضباط الكامل في هذه المبادرات والاستفادة القصوى من المقاطعة السلع حتى لا يحدث استغلال من التجار، ولابد من وجود جهاز حماية المستهلك أو جهاز المنافسة التجارية لعدم استغلال التجار المواطنين في أسعار السلع والمنتجات.

Views: 13

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة