اخبار

إسلام البحيري لـ”عمرو أديب”: النبي سقى أبو السيدة خديجة خمر لرفضه الجواز

كتب: يوسف عبد الرحمن

حل الباحث إسلام بحيري عضو ومن مؤسسي مركز تكوين ضيفًا مع الإعلامي “عمرو أديب” في برنامج “الحكاية” الذي يقدمه على قناة “MBC مصر”.

وعندما سُئل عن إنكارهم للسيرة النبوية قال: “الشيخ محمد حسان قال عن أحد المفكرين أنه طعن في سيرة ابن إسحاق وابن هشام للطعن في سيرة النبي”.

وأضاف: “في السيرة اللي هما فرحانين بيها قالوا إن الرسول عندما ذهب للزواج من السيدة خديجة والدها رفض فسقاه الرسول الخمر كي يوافق وعندما فاق قال إنه لم يوافق على الزواج”.

وصرح بأن الممول لمركز تكوين هو تحالف مجموعة رجال أعمال قاموا بالتعاون من أجل تنوير العقول، وبعد ذلك سيأتي الربح عن طريق البودكاست.

وأكد على أن تنوير مؤسسة ثقافية تدعم إعمال العقل والأدباء والمفكرين
وهي بمثابة نقلة نوعية في الثقافة العربية، وهي تدعو إلى تنوير العقول وتحريك الفكر وإرساء قيم التسامح بين الأديان.

وأوضح: “أولاً لو في دراسات علمية في مصر عن الإلحاد فهو باب من أبواب الإلحاد، ثانياً إبراهيم عيسى قرر إن يناقش المعراج بناء عن الكتب القديمة والعلماء الأوائل وأكابر العلماء نقدوا أحاديث البخاري ورواياته، وإبراهيم عيسى حب ينبه الناس للمراجعة بناء عن الكتب والعلماء”، مضيفًا: “مركز الدين هو القرآن غير هذا كله قابل للمناقشة مثل السنة”.

وكشف عن إنتاجهم لدكتور سعد الدين الهلالي، وقال: “نحن نرحب بأي حد من المؤسسات الفكرية ننتج له أفكاره في بودكاست، تكوين أنتجت للدكتور سعد الدين الهلالي بودكاست وحضر معانا الافتتاح وهو يمثل الأزهر
لكن الدكتور سعد الدين الهلالي لم يسلم من الاتهامات منذ مشاركته معنا”، موضحًا: “الناس هاجمت مفتي مصر السابق الدكتور علي جمعة مش هتهاجمنا إحنا”.

وتابع: “نحن نعرض ما سنفعله في معرض العرض وليس دفاع عن شيء نحن لسنا متهمين”.

Views: 50

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة