اخبار

إيران تبدأ هجومها على إسرائيل بعشرات المسيّرات والصواريخ

نرفانا أشرف علي

 

 

بدأت إيران هجومها على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة والصواريخ، مساء السبت، فيما جاء و أكد الجيش الإسرائيلي ومسؤولون إسرائيليون لوسائل إعلام محلية.

ووضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي:منذ قليل قد أطلقت إيران طائرات مسيرة من داخل أراضيها وأراضي وكلائها موجهة نحو أراضي دولة إسرائيل.

وأضاف أيضاً “نحن نقوم بمراقبة التهديد في المجال الجوي حيث جاء الحديث عن تهديد يحتاج إلي عدة ساعات للوصل إلى الأراضي الإسرائيلية”.

وقد اعتبر أدرعي أن الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو يقومون بتنفيذ الخطط المرتبة التي قام بالاستعداد لتعامل معها ،وذلك في إطار الاستعدادات لخدمات GPS غير متاحة في الكثير من المواقع في معظم أنحاء البلاد ،وقد تم التشويش بشكل مركز جدآ ومؤقت.

وقامت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إسرائيلية بنقل ، قولها إن الهجوم الإيراني يشمل صواريخ وليس فقط مسيّرات.

وقد صرحت الإذاعة أن أغلب الطائرات المسيرة ،قد أطلق من إيران وبعضها من العراق .

واوضحت وسائل إعلام إيرانية أن طهران قد أطلقت نحو50 طائرة مسيرة هجومية باتجاه إسرائيل.

وفي وقت لاحق،قد نقلت تقارير صحفية إسرائيلية عن موقع “أكسيوس” الإخباري الأميركي أن إيران قد بدأت بالفعل هجوما على إسرائيل.

واخبر شهود عيان لـ”سكاي نيوز عربية”، إنهم قد شاهدوا طائرات مسيّرة فوق محافظتي ميسان والناصرية العراقيتين، تحلق على ارتفاع منخفض جدا.

وجاء الهجوم رداً على ضربة إسرائيلية قد استهدفت مقراً دبلوماسياً إيرانياً في دمشق قبل أيام قليلة، وقتلت ضباطاً بارزين في الحرس الثوري.

https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1706477

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة