سياسة

بعد انضمام مصر لدعوة جنوب إفريقيا.. أول تعليق من حماس

كتبت: شروق عيد راضي 

أعلنت الخارجية المصرية انضمامها لدعوة جنوب أفريقيا التي تدين انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني.

 

ونشرت وزارة الخارجية المصرية بيان على صفحتها الرسمية عبر “فيسبوك”، إن مصر “أوضحت أن التقدم بإعلان التدخل في الدعوى المُشار إليها، يأتي في ظل تفاقم حدة ونطاق الاعتداءات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والإمعان في اقتراف ممارسات ممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني، من استهداف مباشر للمدنيين وتدمير البنية التحتية في القطاع، ودفع الفلسطينيين للنزوح والتهجير خارج أرضهم، مما أدى إلى خلق أزمة إنسانية غير مسبوقة أدت إلى خلق ظروف غير قابلة للحياة في قطاع غزة، في انتهاك صارخ لأحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 بشأن حماية الأشخاص المدنيين في وقت الحرب”، وطالبت مجلس الأمن والأطراف الدولية بضرورة التحرك السريع لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين”.

 

وقالت حماس في بيان لها: نثمن إعلان مصر اعتزامها الانضمام إلى دعوى “جنوب إفريقيا” أمام محكمة العدل الدولية في قضية الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

 

ونثمن أيضًا إدانة مصر انتهاكات الاحتلال وجرائمه بحق أبناء شعبنا العزل ودعوتها لإلزام الاحتلال بقرار محكمة العدل الدولية الداعي لإدخال المساعدات.

 

وتابعت: ونثمن دعوة مصر للاحتلال الإسرائيلي بوقف الإجراءات التي قد تؤدي إلى قـتل المدنيين في قطاع غزة والتأكيد على إعادة فتح معبر رفح.

 

وأضافت: ندعو الدول العربية والإسلامية وكافة الدول حول العالم إلى اتخاذ خطوات لانضمام إلى الدعوى المرفوعة ضد الاحتلال.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة