اخبار

نيجيرفان بارزاني: لن نسمح بظهور أي تهديد أمني لإيران ينطلق من إقليم كوردستان

بحث رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مع سفير جمهورية إيران الإسلامية في العراق السيد محمد كاظم آل صادق تعزيز علاقات إيران مع العراق وإقليم كوردستان، والاتفاق الأمني بين العراق وإيران، وعلاقات أربيل – بغداد والحوار من أجل حل المشاكل العالقة بينهما.

جاء ذلك خلال استقبال بارزاني للسفير الإيراني في أربيل اليوم الإثنين، حيث أكد على أهمية العلاقات مع جمهورية إيران الإسلامية بوصفها جارة مهمة مشددًا على أن إقليم كوردستان ملتزم بالاتفاق الأمني بين العراق وإيران، ومطمئنًا بأنه لن يسمح بظهور أي تهديد أمني لجمهورية إيران الإسلامية ينطلق من إقليم كوردستان.

من جهته، أكد سفير جمهورية إيران الإسلامية في العراق على أهمية علاقات بلاده مع العراق وإقليم كوردستان، وعبر عن الشكر والتقدير للرئيس بارزاني على المساعدات والتسهيلات التي قدمها لنقل الزوار الإيرانيين في عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين.

كما بحث الجانبين أوضاع المنطقة بصورة عامة إلى جانب مجموعة من القضايا التي تحظى بالإهتمام المشترك، وتشكل محورًا هامًا على هامش الإجتماع.

Visits: 38

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة