اخبار

وسائل الوقاية من الأخطار التي تسببها المخدرات

تحرص كلا من الحكومات والمنظمات الخاصة على مكافحة انتشار المخدرات ونشر وسائل الوقاية من أخطار السموم القاتلة، كما يجب أن تتكاتف الحكومة والمدرسة مع الأسرة من أجل تربية الأبناء تربية صالحة حتى يبتعدوا عن مثل تلك العادات.

ومن أكثر الأنواع الأكثر انتشاراً الفترة الاخيرة والتي تسببت في هلاك مجموعة كبيرة من الشباب وهي “المخدرات” بأنواعها المختلفة، وذلك لأنها تشمل أي مواد أو أدوية تدفع الإنسان للإدمان عليها، ومن هذه المواد: الكحوليات، القنب الهندي، مسكنات الألم الأفيونية مثل الكوديين والمهدئات والمنومات ومزيلات القلق، الكوكايين والميثامفيتامين والمنشطات الأخرى.

ويعاني الشخص المدمن لأي من تلك المواد من اضطراب وتشوه في التفكير والسلوك وأيضًا في وظائف الجسم، حيث تسبب المخدرات تغييرات في نشاط الدماغ وهذا هو ما يجعل لدى الشخص المدمن رغبة شديدة في تناول العقار أو المخدر بشكل مستمر، وتظهر بعض الدراسات التي قامت بتصوير دماغ بعض الذين أدمنوا تعاطي المخدرات أن التغييرات تحدث في مناطق الدماغ المسؤولة عن الحكم على الأشياء واتخاذ القرار والتعلم والذاكرة والتحكم في السلوك.

وبسبب ذلك يجب أن تحرص كلا من الحكومات والمنظمات الخاصة على مكافحة انتشار المخدرات ونشر وسائل الوقاية من اخطار السموم القاتلة، كما يجب أن تتكاتف الحكومة والمدرسة مع الأسرة من أجل تربية الأبناء تربية صالحة حتى يبتعدوا عن مثل تلك العادات الخطيرة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة