فن

في يوم ميلاده.. حماقي صوت عذب تلألأ في سماء النجومية

بقلم: راما خلف

الموسيقى هي اسمى لغات العالم وتعبر عن الذات الجوهرية بصوته العذب والرقيق، فقد استطاع أن ينتشر على مستوى الوطن العربي ويكون فخراً لبلده.

صوتٌ لمع في الوسط الفني واشتهر بكلماته العذبة والرقيقة لم يقتصر جمال صوته على مصر بل انتشر في جميع الوطن العربي..

فمن منا لا يعرف محمد حماقي

محمد إبراهيم محمد الحماقي (مواليد 4 نوفمبر 1975 –)ولد في مصر (القاهرة)، وهو أحد المغنيين على الساحة الغنائية العربية وهو أول فنان مصري يمثل أحد أعضاء لجنة تحكيم ذا فويس: أحلى صوت بنسخته العربية في الموسم الرابع والخامس، وهو أيضا عضو في لجنة تحكيم ذا فويس كيدز: أحلى صوت في موسمه الثالث.

تخرج من كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، في يوليو 2011 تعرض محمد حماقي لأزمة قلبية مفاجئة، ولكنه تعافى منها بعد أن خضع لعملية جراحية، تزوج من نهلة الحاجري في 2011، وهي من خارج الوسط الفني وانفصل عنها في يوليو 2014، وعاد إليها بعد سنتين من الانفصال، وفي 06 يونيو 2017 أنجبت زوجته نهلة طفلة سماها فاطمة.

بدأت علاقة «حماقي» بالغناء في عام 1997 عندما قدم أول أغانيه «الحلو يحب الحنية» في ألبوم غنائي بعنوان «لقاء النجوم 3» والذي شارك فيه المغني «محمد منير» و «حميد الشاعري» والمطربة المعتزلة «حنان». صدرت له بعد ذلك عدة أغاني منفردة وعلى فترات متباعدة، في 2000 شارك «حماقي» في أوبريت «القدس هترجع لنا» والذي ساهم في معرفة الجمهور به.

أصدر «حماقي» ألبومه الغنائي الأول عام 2003 بعنوان «خلينا نعيش» بعد أن قدمه الموزع الموسيقى «طارق مدكور» للمنتج الفني «نصيف قزمان» صاحب شركة صوت الدلتا للإنتاج الفني والذي تحمس له كثيرا، وحقق ألبوم «حماقي» نجاحا كبيرا، ولديه حاليا 9 ألبومات.

ومازال هذا الفنان اسمه يكبر يوم بعد يوم نتمنى له التوفيق والنجاح في حياته.

إقرأ أيضاً: بشرى سارة للمشاهدين.. شبكة beIN sports تعلن عن مفاجأة تعرف عليها

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة