سياسة

خبير إقتصادي يوضح أبرز الملفات الإقتصادية التي تطرح على طاولة القمة العربية.. تعرف عليهم

عبر قناة القاهرة الإخبارية التي تم أول بث لها مساء أمس الاثنين، كشف خبير إقتصادي جزائري الدكتور عبد الرحمن عية عن أبرز الملفات الإقتصادية التي ستطرح على طاولة القمة العربية.

كما أشار على أهمية توافر مقومات أساسية مثل الموقع الجغرافي واللغة والمصير والتاريخ والديانة الواحدة، فمقومات النهوض بالإقتصاد العربي كله موجود.

وأضاف الخبير الاقتصادي: “أن هدف التكامل يسعى اليه العرب حكاما وشعوبا، خاصة فيما يتعلق بالطاقة المتمثلة في الغاز والبترول”.

و أوضح: “أن منطقة التجارة الحرة التي طرحت في التقارير هو أفضل إطار للتكامل العربي، ولكن هذا ليس كافيا لأن أطر التكامل العربي والتنظيمات المؤثرة والتجاذبات موجودة ، فهناك صندوق النقد العربي وعدد كبير من المؤسسات التي تدير مختلف القطاعات على غرار 5 اتفاقيات لتنظيم النقل البحري بعد أن أصبح هذا القطاع عصب الاقتصاد، بعد الركود الذى ضرب اقتصاد العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية”.

وفي نفس السياق، كان البث الرسمي لقناة “القاهرة الإخبارية” قد انطلق في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة، أمس الإثنين، على القمر الصناعي نايل سات عبر تردد «11747» عمودي.

إقرأ أيضاً: عاجل .. وصول الرئيس السيسي إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية ال 31

وتضم القناة نخبة من أبرز الإعلاميين والكتّاب، بخلاف مجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وتحرص على إبراز جميع المستجدات الإقليمية والعالمية عبر شبكة من المراسلين حول العالم.

Views: 9

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة