سياسة

فرحة أهل غزة بعد موافقة “حماس” على مقترح لوقف إطلاق النار 

كتبت : شروق عيد راضي

أعلن مصدر قيادي في حركة “حماس” عن موافقتهم مقترح الجانب المصري والقطري بوقف إطلاق النار في غزة، حيث قال: قمنا بإبلاغ الوسطاء القطري و المصري بموافقتنا على مقترحهما لوقف إطلاق النار. 

https://www.facebook.com/share/v/hL8tXuPjpZfqrQXw/?mibextid=oFDknk

قال الباحث السياسي “ساري عرابي” أن حماس تمكنت من الوصول إلى اتفاق مقنع ويستجيب لشروطها الأساسية وهي بدعوة الفلسطنيين النازحين من الشمال والجنوب إلى عودتهم لمنازلهم جميعًا بلا قيد أو شروط، وطالبت أيضًا بانسحاب كامل لقوات المحتل الإسرائيلي من قطاع غزة وقبل الوسطاء بهذا الطلب ويتم وضع الترتيبات لانسحاب متدرج للقوات الإسرائيلية مع حرية الحركة للفلسطنيين، والبدأ بتأهيل البنية التحتية منذ اللحظة الأولى من تبادل الأسرى حيث يمثل هذا المقترح فرصة كبيرة لتبادل الأسرى من الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي وقالوا مقابل الإفراج عن المدنيين الإسرائيليين سيكون في مقابلها إفراج عن 30 أسير فلسطيني ومقابل الإفراج عن مجندة سيكون هناك إفراج عن 50 أسير فلسطيني.

وأصبحت الفرحة تعم أجزاء كبيرة من قطاع غزة بسبب إعلان “حماس” موافقتها على هذا المقترح ويتمنى الفلسطينيين موافقة المحتل الإسرائيلي أيضًا حتى تتوقف الحرب.

https://www.facebook.com/share/v/h5cSiw17imBuY8CT/?mibextid=oFDknk

وأعلنت أيضًا القناة 12 الإسرائيلية استلامها رد “حماس” من الوسطاء وتجري دراسته للرد رسميًا عليه، والجميع ينتظر هذا الرد وأصبحت الكرة الآن في الملعب الإسرائيلي.

Views: 22

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة