سياسة

الرئاسة الفلسطينية: احتلال الجيش الإسرائيلي يشن حرب على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

كتبت: شروق عيد راضي

شن جيش الإسرائيلي في فجر اليوم الثلاثاء هجوم عنيف من الغارات حتى الآن على حدود رفح الفلسطينية بعد معرفتها موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار.

وأعلنت الصحة الفلسطينية أنه تم إيقاف العمل في الجانب الفلسطيني من معبر رفح نتيجة سيطرة الاحتلال علية مما أدى إلى إغلاق المعبر ومنع دخول شاحنات الأدوية والمعدات الطبية والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات ويمثل هذا الفعل جريمة حرب يجب أن تحاسب عليها إسرائيل.

كما صرحت الصحة الفلسطينية أيضًا قيام المحتل الإسرائيلي بمنع سفر الجرحى والمرضى ومرافقيهم لتلقي العلاج خارج غزة حيث يوجد قوائم سفر للجرحى والمرضى بآلاف الحالات والآن تم منعهم من السفر مما أدى إلى صعوبة حالات المرضى وأصبحوا يواجهون وضعًا حرجًا للغاية في مستشفيات غزة.

وطالبت الصحة الفلسطينية الدول التي تعهدت وطالبت قوائم المرضى والجرحى بالإيفاء والإلتزام بتعهداتها والعمل العاجل لسفرهم.

وقالت الرئاسة الفلسطينية: يجب محاسبة جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يهدد بتهجير الفلسطينيين من مراكز الإيواء ويمنع موظفي الأمم المتحدة دخول قطاع غزة، وطالبوا أيضًا الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لمنع قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي باجتياح رفح الفلسطينية وتهجير المواطنين منها وقامت بالتحذير من مخاطر التصعيد الإسرائيلي وارتكاب مجازر في رفح الفلسطينية لإنها تسبب تهديد حياة الملايين من الفلسطينيين.

Views: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة