سياسة

مصر تدين العمليات العسكرية للاحتلال الصهيوني في رفح الفلسطينية

كتبت: سما سيد

صرحت مصر بأقصى العبارات في بيانها الصادر من وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو الجاري، عن إدانتها العمليات الصهيونية التي تتم منذ فجر اليوم بحق الشعب الفلسطيني، مما أدى إلى سيطرة إسرائيل على رفح الفلسطينية ومحاصرتها للمعبر.

وأكدت جمهورية مصر العربية أن هذ التصاعد الخطير للجانب الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني يهدد حياة أكثر من مليون ونصف شخص كاملة.

وتعتبر مصر أن هذا المعبر الوحيد الذي يعد شريان حياة غزة، والملجأ الوحيد الآمن لتلقي الشعب الفلسطيني العلاج وهو المجال الوحيد للمساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وطلبت مصر من الجانب الإسرائيلي التوقف عن ذلك وتمكنها من ضبط النفس والابتعاد عن سياسة لا هوية لها وذات تأثير مؤلم وبعيد بحق الشعب الفلسطيني، والتي شأنها وقف الحرب والتوصل إلى هدنة دائمة داخل قطاع غزة.

ودعت جمهورية مصر العربية من جميع الدول والأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل والضغط على الكيان الصهيوني بشأن هجماته على رفح وقطاع غزة بالكامل والتوصل إلى حلول سياسية دبلوماسية مرضية للجميع.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة