سياسة

إسماعيل هنية يعلن موقف حماس من التوصل لاتفاق شامل مع إسرائيل

كتبت آية محمد خلف الله

أصدر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بياناً، أمس الأحد، قال فيه إن “حركة حماس لا تزال حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط ومُرضي ينهي العدوان، ويضمن انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، ويحقق صفقة تبادل أسرى جادة”.

كما جاء بيان إسماعيل هنية في الوقت الذي استمرت فيه المفاوضات متعددة الأطراف في القاهرة.

وكما قال إسماعيل هنية تأكيداً على جدية حركة حماس وإيجابيتها قبل الجولة الحالية من هذه المفاوضات، “أجرت حركة حماس سلسلة اتصالات مع الإخوة الوسطاء ومع فصائل المقاومة”، “وأجرت اجتماعات ومشاورات ومفاوضات مكثفة” في الداخل والخارج قبل إرسال وفدها إلى القاهرة.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إن الوفد حمل مواقف إيجابية ومرنة تهدف إلى وقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا، وهو موقف جوهري ومنطقي ويؤسس لمستقبل أكثر استقراراً.

وتساءل إسماعيل هنية قائلاً: “ما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه؟”.

ومع إشارة إلى الحكومة الإسرائيلية، قال إسماعيل هنية إن “العالم أصبح رهينة لحكومة متطرفة، لديها كم هائل من المشاكل السياسية والجرائم التي أُرتكبت في قطاع غزة”، حسب وصفه، وإتهم إسماعيل هنية قيادتها بالاجتهاد إلى تخريب الجهود المبذولة عن طريق الوسطاء والأطراف المختلفة.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة