اخبار

السيسي: قناة السويس الجديدة رفعت الدخل الإجمالي من 5 ل7 مليارات دولار

تفقد صباح اليوم الخميس الرئيس عبد الفتاح السيسي هيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وافتتح القرية الأولمبية للهيئة، كما شهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة وكذلك الموقف التنفيذي لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

تصريحات الرئيس السيسي

حيث قال الرئيس السيسي خلال فعاليات تدشين الوحدات البحرية لهيئة قناة السويس، “أنه في الوقت الذي كان مشروع حفر قناة السويس الجديد يتطلب 68 مليار جنية، حدث فيه اكتتاب للمصريين تم تغطيته بشكل كامل خلال 10 أيام فقط للتمويل اللازم للمشروع”.

وقال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس:” حققت قناة السويس زيادة متواصلة في الإيرادات وصولاً إلى تحقيق أعلى إيراد سنوي في تاريخها وذلك في العام الحالي 2021/2022.

وتابع الرئيس السيسي في تعقيبه على كلمة الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس:” كانت هناك حالة من التشكيك والإساءة للدولة المصرية وخفض معنويات الشعب المصري في ذلك الوقت، وأطالب الإعلام بتوضيح الحقائق لمواجهة حملات التشكيك المغرضة فيما تحققه الدولة من إنجازات”.

مؤكدًا أن قناة السويس الجديدة حققت إيرادات كبيرة أكبر من الرقم الذي تم جمعه من المصريين موضحا أن دخل القناة كان يترواح ما بين 4.8 مليار دولار، 5 مليار دولار وزداد حاليا ليصل 5.5 مليار دولار و 6 و7 مليارات دولار.

إقرأ أيضاً: دكتور أحمد فتحي: معايير الجودة الطبية تحتاج إلى كفاءة العامل البشري أكثر من المال

وأكد الرئيس السيسي أن إيرادات قناة السويس خلال السنوات الماضية تجاوز المبالغ التي تم دفعها في عملية التوسع للمجرى الملاحي للقناة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة