اخبار

انخفاض في أسعار السلع والمنتجات وزارة التموين توضح 

كتبت: نرفانا أشرف علي 

 

وضح أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه يوجد تعليمات من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن يقوموا بالنزول على أرض الواقع؛ ليتأكد من تنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار، مبيناً أنه في جولة، اليوم السبت، في أحد سلاسل المحال التجارية ليطمئن على أنهم يقوموا بتنفيذ مبادرة تخفيض الأسعار، حيث نلاحظ أن تلك التخفضيات في أسعار زيوت الطعام تصل إلى 36%، وباقي السلع يختلف التخفيض بها من بين 30؜ إلى 35%؜.

وبين متحدث التموين، إلى أن السكر متاح في جميع السلاسل التجارية والسوبر ماركت، بأسعار تتراوح ما بين 35 إلى 38 جنيها للكيلو، وتراوح سعر الأرز بدأ من 29 جنيه، و أسعار المكرونة تبدأ من 11 جنيه.

 

وأكد أن تعليمات الدكتور علي المصيلحي، للأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات والإدارات التابعة بالمحافظات، هي النزول الدائم على جميع الأنشطة التجارية كافة، للتأكد من التخفيضات المتاحة على السلع، وكذلك الجودة المعروضة على السلع.

 

ونبه بأن التخفيضات المتاحة بالألبان والجبن تختلف ما بين 15 إلى 20%؜، مؤكدًا أن ذلك المخزون الاستراتيجي من السلع آمن، ويتعدي الـ 6 أشهر في معظم السلع.

 

وجدير بالذكر أن ذلك التخفيضات على السلع يأتي تزامناً مع التخفيضات على السلع المعمرة، ما بين 25 إلى 30%؜، منوه بأن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات ممتدة مع الدكتور على المصيلحي وزير التموين؛ ليراجع موقف تخفيض الأسعار أول بأول.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة