فن

انطلاق مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

كتبت: أميرة محمد

انطلقت أمس فعاليات حفل افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من داخل أوبرا سيد درويش العريقة والتي تقام فعالياته في الفترة من 25 وحتى 30 إبريل الجاري.

وشهد الحفل حضورًا كبيرًا من جمهور الإسكندرية ومن السينمائيين والفنانين، ومنهم رانيا يوسف وأحمد مجدي ومحمد يوسف وحمزة العيلي ورمزي العدل، والمخرجان عمر عبد العزيز وهاني لاشين، وصفي الدين محمود والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما والمنتج جابي خوري والمنتج زيد الكردي من شركة نيوسنشري والسيناريست محمد الباسوسي.

بدأ حفل الافتتاح الذي قدمته المذيعة هناء العايدي بالسلام الوطني، تلاه عرض غنائي لفرقة “فلوكولريتا”، التي أبدعت بأغنيات خالد الذكر سيد درويش مثل “الحلوة دي قامت تعجن في البدرية”، وحصدوا على إعجاب وتفاعل الحضور، بعدها تم عرض برومو لهيئة تنشيط السياحة ثم فيلم تسجيلي احتفالا بمرور عشر سنوات علي مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، الذي انطلقت أولى دوراته عام 2015، من خلال لقطات مختلفة من الدورات التسع السابقة، وحديث فريق المهرجان عن التحديات التي واجهتهم حتى يخرج المهرجان للنور من أجل تقديم سينما للناس.

وأشار رئيس المهرجان المخرج محمد محمود في كلمته إلى تطور المهرجان منذ عام 2015، حيث بدأ كمهرجان عربي ثم تطور ليصبح مهرجاناً دولياً.

وأكد على تنوع الأفلام القصيرة المعروضة، من روائية ووثائقية ورسوم متحركة، من مختلف البلدان. وقد تم التعبير عن الامتنان لجميع داعمي المهرجان على شراكاتهم ومساهماتهم.. وشكر فريق عمل المهرجان المنتج موني محمود، المخرج محمد سعدون، والناقد الأرميني السكندري دانيال تانيليان والأستاذ عبد الرحمن أحمد والأستاذة مها محمود والناقد محمد أحمد على عملهم طوال السنوات الماضية.

وخلال الحفل تم تكريم كل من المخرجة هالة جلال، والفنان سيد رجب، الذي قامت بتسليمه التكريم الفنانة سلوى محمد علي، وحرص سيد رجب على توجيه الشكر لمهرجان الإسكندرية وجمهوره لتكريمه حيث يعتبر هذا التكريم غاليا جدا علي قلبه.

وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم الافتتاح وهو فيلم “النداء الأخير – Last Call” من المملكة المتحدة للمخرج هاري هولاند، بطولة النجم توم هولاند، والذي شارك في سلسلة أفلام Spiderman – Uncharted – Venom، كما شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية وموجود ضمن المسابقة الدولية في عرضة الأول في الشرق الأوسط وأفريقيا.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة