اخبار

وزير الزراعة يوجه بزراعة محاصيل جديدة لم يتم زراعتها من قبل بسبب التغيرات المناخية

أكد وزير الزراعة السيد القصير على أهمية التركيز والتوسع في البحوث التطبيقية لعلاج كافة المشاكل المتعلقة بالقطاع الزراعي ومجالاته المختلفة، بما يساهم في دعم المزارعين وزيادة إنتاجهم وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشار وزير الزراعة خلال ترائسه إجتماع مجلس إدارة البحوث الزراعية إلى ضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة على إعداد الدراسات الاستباقية والخاصة بمواجهة التغيرات المناخية مشدداً على ضرورة البحث في إمكانية تجربة زراعة محاصيل لم تكن تزرع من قبل بسبب التغيرات المناخية وعدم الاعتماد على الدراسات السابقة في هذا الشأن وكذلك مواعيد الزراعة.

ووضح وزير الزراعة أن تحديث التوصيات الفنية لمختلف المحاصيل بهدف تعظيم الإنتاجية ودعم المزارعين بحيث يتم التوسع في الخدمات الإرشادية.

وأكد أن الظروف الحالية تتطلب التفكير خارج الصندوق والبحث عن أفكار ودراسات جديدة تواكب التغيرات المناخية وخاصة في مجال استنباط أصناف جديدة من التقاوي والبذور تتأقلم مع هذه التغيرات الجديدة مشيراً إلى أن الدولة تقدم كل الدعم للأبحاث التطبيقية التي تفيد المجتمع.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة