اخبار

كرم وزير التعليم العالي الدكتور هشام عمران على فوزه بجائزة مسابقة الفوزان الدولية

 

اجتمع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم بمبنى التعليم الخاص بالتجمع الخامس، وذلك لتكريم د. هشام عبد السلام عمران الأستاذ المساعد بكلية الهندسة جامعة عين شمس، وهذا التكريم لفوزه بجائزة مسابقة منظمة اليونسكو “الفوزان الدولية”، وذلك بحضور د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس.

*نبذة تعريفية عن د. هشام عمران

:هو أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة عين شمس بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات، وحصل على البكالوريوس والماجستير من جامعة عين شمس، كما حصل على الدكتوراة من جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)، وقد حصل على العديد من الجوائز، منها جائزة الدولة التشجيعية في الهندسة عام 2020، وجائزة جامعة عين شمس التشجيعية في التكنولوجيا عام 2022، وأيضًا جائزة مؤتمر أتمتة التصميم للمبتكرين عام 2022 في كاليفورنيا وهو أكبر مؤتمر دولي في مجال أتمتة تصميم الإلكترونيات، ليس من السهل الفوز بـ جائزة اليونسكو “الفوزان الدولية” فهي جائزة فريدة من نوعها تُقام لأول مرة لتكريم وتشجيع العلماء الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وقد تم اختيار خمسة فائزين على مستوى العالم من مناطق اليونسكو الخمسة (إفريقيا، الدول العربية، أوروبا وأمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، آسيا)، كما تم تكريم الفائزين في حفل دولي بمقر اليونسكو بباريس.

وأظهر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي سعادته وسروره الشديد بما حققه الدكتور هشام عمران من نجاح وإنجاز وتكريم مُستحق على المستوى الدولي، وأكد على أن الوزارة سوف تقوم بتشجيع ذلك النموذج المتميز من الباحثين وسوف توفر لهم كافة الاحتياجات والخدمات العلمية المطلوبة.

وعلى الجانب الآخر وضح د. هشام عمران عن مدى سروره وتقديره وشكره للوزير، مؤكدًا استمراره في إجراء أبحاثه العلمية والتكنولوجية؛ وذلك لنقل خبراته إلى الجامعات المصرية.

وظهر اهتمام الوزير ودعمه للشباب المُبتكرين من الجامعات المصرية، موضحا أن المُبتكرين يقدموا العديد من المبادرات والمشروعات، فكلما قدمنا المساعدة للمُبتكرين والمُبدعين كانت الأفكار الأكثر قوة وإبداعا، وبذلك يمكن تبنيها وتحويلها لشركات ناشئة بهدف تخريج رواد أعمال ومبتكرين قد يكونوا لديهم عزيمة علي تحمل المسئولية الكاملة للمُساهمة والمشاركة في بناء الاقتصاد الوطني وأيضاََ تنمية السوق المحلي والدولي.

وأوضح د. هشام عمران أن لجنة التحكيم الدولية كانت تضم الكثير من العلماء البارزين وأيضاََ كانت تضم أحد العلماء الحاصلين على جائزة نوبل، ثم أشار إلي أن ملف للجائزة يضم اتجاهين؛ أول اتجاه في مجال التصميم، يتم تصميم الدوائر الإلكترونية المتكاملة (رقائق السيليكون) بطريقة أوتوماتيكية عن طريق برمجيات مبتكرة في وقت أقل وبجودة أعلى من التصميم بالطرق التقليدية وهذه الطرق افضل من الطرق التقليدية، ثم أن الاتجاه الثاني يشمل تطوير مقررات متعددة في مجال الإلكترونيات، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتعليم عن بعد لنشرها في مصر والعالم العربي، وكذلك تصميم برامج تدريبية مُتخصصة لسد الفجوة بين الدراسة الأكاديمية والصناعة، وتؤهل الشباب لسوق العمل في مجال تصميم الدوائر المتكاملة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة