فن

فقد صوته وتم القبض عليه.. ما لا تعرفه عن محرم فؤاد في ذكرى ميلاده

كتبت: إسراء الكومي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل “محرم فؤاد” حيث ولد يوم 25 يونيو من عام 1934، وقام بالعديد من أدوار البطولة لأفلام أمام جميلات السينما المصرية، وكما قدم خلال مسيرته العديد من الأغاني التي مازالت علامة في تاريخ الأغاني المصرية.

وكان جمال صوت الفنان محرم فؤاد رأس ماله الأساسي، ولكنه أصيب بفقد صوته عام 1964 بعد إصابته بأزمة نفسية حادة ولذلك سافر “لندن” لكي يعالج بالإبر الصينية عند أحد الأطباء يدعى “كودوك”، وعاد صوته وتعافى بالفعل ولكن سافر إلى “جنيف” لإجراء فحص شامل ودقيق بسبب رعبه الشديد من أن تعود تلك الأزمة مرة أخرى.

وأصيب محرم في وقت آخر بإحتباس صوته ولم يقدر على الغناء ولا حتى الكلام وكانت كارثة بالنسبة له.

وفقد صوته لمدة 3 شهور بسبب إلتهاب حاد في غضاريف الرقبة والتهاب أسفل الأحبال الصوتية ولم يكن يستطيع تحريك رقبته.

كان أشد الأزمات في حياة محرم، عندما تم القبض عليه بعد بلاغ تقدمت به “أخت تحية كاريوكا”.

وتدور الأحداث عندما سافرت “تحية كاريوكا” إلى لبنان وطلبت من زوجها الفنان محرم فؤاد أن يمكث في شقتها ليحافظ عليها ويحرسها، فجاءت شقيقتها وامرأة غريبة وأرادت شقيقة تحية كاريوكا أن تمكث السيدة الغريبة بالشقة فرفض محرم، فقدمت ضده بلاغ بأنه يعيش بالشقة وليس له صفة، فألقيت الشرطة بالقبض عليه، ونشر خبر بأحد المجالات بعنوان القبض على محرم فؤاد، ولكن كشف محرم لهم أنه مكلف من زوجته بالإقامة بالشقة فتم إطلاق سراحه.

الجدير بالذكر أن الفنان محرم فؤاد قام بالعديد من الأعمال مثل:( حسن ونعيمة، نصف عذراء، وداعا يا حب، عشاق الحياة، الملكة وأنا).

كما قدم العديد من الأغاني مثل:(رمش عينه، يا واحشني رد عليا، عزيزي وحبيبي، خمسة سياحة، وإنت عني بعيد).

Views: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة