سياسة

كلمة الرئيس السيسي خلال المؤتمر وإسهاماته في تعزيز العمل العالمي

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي المؤتمر بالترحيب بالأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قائلاً: “أود أن أرحب بكم في مصر هنا في مدينة شرم الشيخ، التي تستضيف قمة تنفيذ تعهدات المناخ، كما تستضيف على مدار أسبوعين قادمين الدورة الـ27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بقمة مبادرة الشرق الأوسط الاخضر في شرم الشيخ: “نتطلع أن يخرج مؤتمر المناخ بنتائج شاملة وقوية تساهم فى تعزيز عمل المناخ العالمي على كافة المستويات، والحقيقة أنه عندما طرح على سمو ولي عهد المملكة العربية السعودية رئيس مجلس الوزراء، منذ بضعة أشهر فكرة عقد القمة الثانية لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر هنا في شرم الشيخ، بالتزامن مع قمة المناخ، وكإحدى فعالياتها.

إقرأ أيضا: جهود شباب البرنامج الرئاسي في تنظيم COP-27

فقد رأيت أنها ستعد فرصة مواتية لتسليط المزيد من الضوء على هذه المبادرة المهمة، التي أتى إطلاقها منذ نحو عام من اليوم، ليعالج أحد الجوانب الضرورية في عمل المناخ في عالمنا العربي وفي منطقة الشرق الأوسط، التي تعاني أكثر من غيرها من الآثار السلبية لتغير المناخ على جودة الأراضي الزراعية وخصوبة التربة، فضلا عن الارتفاع المضطرب في درجات الحرارة وندرة المياه والجفاف”.

Views: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة