سياسة

الأركان العامة الأوكرانية تكشف إجمالي الخسائر الروسية في أوكرانيا

كتبت آية محمد خلف الله

سجلت هيئة الأركان العامة الأوكرانية إجمالي خسائر العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث رصدت الهيئة 474260 جنيهًا ما بين قتيل وجريح، وتدمير 7375 دبابة روسية، وتدمير 12212 نظام مدفعية، وإسقاط 14179 مركبة قتالية مدرعة.

كما تم إسقاط 349 طائرة حربية و 325 مروحية، وتدمير 1057 قاذفة صواريخ متعددة، والقضاء على 16418 مركبة وناقلة وقود، وتدمير 790 نظام دفاع جوي، كما تم إسقاط9636 مسيرة، وتدمير 2147 صاروخا كروز، وتدمير 26 سفينة حربية وغواصة واحدة.

كما سجلت هيئة الأركان العامة الأوكرانية عن خسائر الاقتصادية لروسيا من الغاز الطبيعي وإيراداته في أوروبا، فإن العزلة التي فرضت عليها من الغرب وأمريكا، جعلت خسارتها بين سبعة وعشرين وأربعة وثلاثين مليار دولار، إلى جانب انخفاض التعليم والرعاية الصحية.

كما تمكنت الدول الأوروبية بعد تجميد أصول البنك الروسي المركزي، من الاحتفاظ بما قيمته نحو 300 مليار دولار، ووافق المجلس الأوروبي أخيرا على تحويل دخل الفوائد الخاصة بها، ومن الممكن أيضا استخدام رأس المال لمساعدة أوكرانيا في الحرب…

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة