اخبار

مصدر بالتموين يكشف حقيقة الشيكولاتة التي تحتوي على نسبة من الحشيش

كشف مصدر بوزارة التموين و التجارة الداخلية المصرية ، على شن حملات وسحب عينات من بعض السلع المتواجد في بعض المولات والمتاجر الكبرى، للوقوف على حقيقة تواجد نسبة مخدر الحشيش داخل أنواع بعض الشوكولاتة.

وأكد المصدر على أن إذا وجد نسبة الحشيش داخل الشوكولاتة فسيتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، و سيتم تقنين الوضع وأتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتجر.

و يأتي ذلك عقب نشر الدكتور جابر نصار الرئيس السابق لجامعة القاهرة ، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” منذ مدة ليست بالقصيرة شكاوي الكثيرون، ومنهم من يشغل مناصب ووظائف مهمة تستدعي بعضها طلب الجهات التي ينتمون إليها تحليل تعاطي المخدرات فجأة ، ويتضح من نتائج التحليل أن نتيجة عيناتهم إيجابية لمخدر الحشيش.

و في سياق متصل علق الدكتور جابر نصار في تصريحات له إنه نشر المنشور الخاص بوجود نسبة من الحشيش داخل منتجات الشوكولاتة المستوردة من الخارج، لكي يحذر المواطنين الذين يعملون في مناصب قيادية من شراء أي منتج قبل التعرف على مكوناته مؤكدًا، أن هناك فحوصات فجائية عن المخدرات للعاملين في المناصب القيادية قائلًا: الواحد يشتري شيكولاتة بها نسبة حشيش من غير ما يعرف ويحلل يتفاجأ أنه إيجابي.

 

وتابع الرئيس السابق لجامعة القاهرة “هناك العديد من الأسواق والمولات الكبرى ومحطات البنزين المختلفة يباع فيها شيكولاتة تحتوي في مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش، مؤكدًا أن الدول الأوروبية وأمريكا أصبحت تسمح للفرد بحمل 7 جرام من الحشيش”.

و أضاف “الأمر أصبح مباحًا في أغلب الدول الأوروبية وأمريكا”.

و كشف مصدر أمني أيضاً على حقيقة ما تم تداوله ببعض وسائل الإعلام، حول وجود شيكولاتة تحتوي ضمن مكوناتها على نسبة من مخدر الخشخاش، وأفاد المصدر أن بعض بذور الخشخاش تدخل ضمن مكونات بعض المواد الغذائية ويتم معالجتها قبل أستخدامها للتأكد من خلوها من المواد المخدرة.

وأشار إلى أنه سيتم سحب عينات من الشيكولاتة المتداولة بالأسواق، لتحليلها و للتأكد من مطابقتها للمواصفات العالمية.

Visits: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة