سياسة

طارق شوقي: الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة و بنفضح نفسنا دولياً لما بنتكلم عن الغش

تحدث اليوم الإثنين 8 أغسطس، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضمن فعاليات برنامج دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلاب بالتغيرات المناخية، وبدأ حديثه مؤكداً على أن هناك سعادة كبيرة حينما يلتقي بالمعلمين، و أن المعلمين هم أكثر الناس يقدمون عملا ينتفع به.

وأضاف شوقي: “أن الوزارة كانت لديها فرصة لدمج القضايا البيئة في المناهج بالنظام الجديد، لصناعة مستقبل أفضل والحفاظ عليه يتطلب إستمرار الكوكب، و أن دمج قضايا البيئة والتغيرات المناخية أصبح جزءا أساسيا في المناهج الدراسية، وهناك حقيبتين إحداهما للمعلمين وأخرى للمديرين بالمدارس تتعلق بالتغيرات المناخية”.

وتابع: “الكتب الجديدة تحتوي على هذه القضايا الخاصة بالبيئة و أيضاً القضايا الإقليمية والوطنية”.

كما وجه وزير التعليم، حديثه لأولياء الأمور، قائلاً : ” مش عاوزين نهتم بالحاجة الموجودة في المناهج لمجرد أنها جايه في الإمتحان هتيجي في إمتحان الحياة، وكل هذه الأمور ثقافة تم توارثها ولكن سيتم تغييرها مع مرور الوقت”.

وأضاف: “أن مصر سوف تستضيف في مؤتمر المناهج وزراء التعليم في كثير من دول العالم وسوف نوضح للجميع ما فعلته الوزارة في قضية التنوع البيولوجي والتغيرات المناخية، و أن الوزارة لديها أشياء جميلة كثيرة في المنظومة التعليمية وليس من الضروري جلد أنفسنا طول الوقت، وسوف يتحدث الضيوف عن ما فعلته مصر في تطوير التعليم”.

وتابع وزير التعليم: “بنفضح نفسنا دوليا لما نتحدث عن الغش وغيره، ولادنا اللي في سنة رابعة أبتدائي أشطر من ماما وبابا، ولازم ماما وبابا يسيبوهم يتعلموا بالطريقة الجديدة، و أن المناهج الجديدة ستجعل الطالب عندما يكبر ويذهب للخارج يكون مستوعبا كل حاجة في القضايا المختلفة”.

إقرأ أيضا: عبث وزارة التربية والتعليم في التعليم

وأختم طارق شوقي حديثه بموقف له قائلاً : “أنا كنت في فرح بسيط وطفلة جاءت لي، وفخورة جداً وسألتها عن أشياء في مواد العلوم والرياضيات وتفاجأت بأنها فاكرة أشياء كثيرة من المنهج”.

Visits: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة