سياسة

تحذير من الكونجرس بشأن إصدار أوامر بأعتقال مسؤولين إسرائيلين

كتبت: شروق عيد راضي

قال موقع أكسيوس الإخباري: بأن أعضاء ف الكونجرس حذرو من ان إصدار أوامر أعتقال بحق مسؤولين إسرائيلين سيقابل بانتقام أمريكي.

وقال أيضًا بأن أعضاء في الكونجرس الأمريكي حذرو المحكمة الجنائية الدولية من إصدار أوامر اعتقال بحق رئيس حكومة الأحتلال الإسرائيلي ” بنيامين نتنياهو” ووزير دفاعة “يوآف جلانيت” ورئيس الأركان “هارتسي هاليفي”.

كما طالبت الخارجية الإسرائيلية سفارتها في جميع أنحاء العالم ب الاستعداد بتداعيات محتملة اذا تم اصدار قرار من قبل المحكمه الجنائية بأعتقال المسؤولين الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم حرب في حق المواطنين الفلسطينيين.

وقالت صحيفة جيروزاليم بوست: ان وزير الخارجية يسرائيل كاتس أصدر تعليماتة لجميع البعثات الإسرائيلية وقال “يجب الاستعداد الفوري لمواجهة شديدة من أحداث معاداة السامية واليهود وإسرائيل” حسب ماجاء في البيان الصادر عن الخارجية الإسرائيلية.

كما أصدر كاتس تعليمات اخرى بشأن أشتراك المنظمات اليهودية بشأن ضرورة الاستعداد لهذه الأحداث، بما في ذلك تعزيز الأمن حول المؤسسات اليهودية مع السلطات.

وقال كاتس أيضًا نتوقع من المحكمه عدم إصدار قرار بشأن اعتقال المسؤولين الإسرائيليين.

وصرح بنيامين نتنياهو: ان التهديد باعتقال المسؤولين والجنود في الدولة الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط والدولة اليهودية الوحيدة في العالم أمر مثير للغضب، مضيفا ” لن ننحني ابدًا ” وأنه لن يقبل اي قرار من المحكمة الجنائية الدولية بشأن تقويض حق إسرائيل الدولي في الدفاع عن النفس.

حيث تواصل إسرائيل الحرب على غزة حتى الآن رغم إصدار العديد من القرارات بشأن إيقاف هذه الحرب وهي حرب الإبادة الجماعية على الدولة الفلسطينية المحتلة بشتى أنواع طرق الإبادة من قتل الأطفال و النساء وتجويعهم وطردهم من أرضهم ومنازلهم، وتدمير المستشفيات وغيرها من المنشئات الأساسية.

Views: 5

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة