فن

تاريخ حافل بالجوائز واختتمته بسفيرة النوايا الحسنة.. تعرف على قصة حياة الفنانة إليسا 

بقلم: نشوى النحاس

تواجدت ونشأة الفنانة الجميلة اليسا في لبنان وولدت في البقاع لعائلة متوسطة الدخل من أم سورية وأب لبناني، ولدت في 27 أكتوبر عام 1972، ولها ثلاث أشقاء وثلاث شقيقات كان لها شغف وحب وإحساس يمل للتمثيل وصاحبة صوت مميز ورقيق، اشتركت في الكثير من المناسبات الإجتماعية ودرست العلوم السياسية بالجامعة اللبنانية.

مسيرة حياة الفنانة اليسا 

بدأت الفنانة اليسا حياتها الفنية في السادسة عشر من عمرها على خشبة مسرح الساعة العاشرة في مسرحيات سياسية من تأليف الفنان وسيم طبارة، ثم منذ سنوات حصلت على الميدالية الفضية في برنامج استوديو الفن كأول مشاركة فنية لها.

عرضت اليسا ألبومها الأول (بدي دوب) في عام 1999 الذي احتوى على دويتو مع الفنان الفرنسي جيرارد فيريرا، صورته وقدمت نفسها للعالم كنجمة إغراء لما احتواه الكليب من إثارة.

بعدها لحقت بـ دويتو آخر مع الفنان راغب علامة بعنوان بتغيب بتروح من ألبومها وآخرتها معاك وحققت الأغنية نجاحا عظيما وكبيرا بسبب مشاركتها مع فنان لبناني له قاعدة جماهيرية كبيرة.

وحققت اليسا نجاحا آخر في عام 2002 في البوم عيشالك مع شركة عالم الفن، حيث صورت منه أغنية الألبوم الرئيسية في باريس بالتعاون مع كريستيان ديور فكانت الوجه الإعلاني العربي الأول لديور ثم

صورت أغنية أجمل إحساس التي حصلت على جائزة أفضل كليب في عدة مناسبات.

وفي عام 2003 اتفقت مع شركة بيبسي لتكون النجمة التي تمثل الوجه الإعلامي لبيبسي في العالم العربي ومضت ثلاث عقود آخرين ووقعته مع نظارات راي بان Ray Ban.

وكان عام 2005 ل اليسا حيث حازت لأول مرة على جائزة الموسيقى العالمية لأعلى مبيعات في الشرق الأوسط عن ألبومها الأول مع شركة روتانا أحلى دنيا الذي تم إصداره في العام السابق وصورت منه أغنية كل يوم في عمري وارجع للشوق وحبك وجع الذي حصل هو أيضا على جائزة أفضل فيديو كليب.

وف عام 2007 سجلت اليسا دويتو مع الشاب مامي بعنوان حليلي دنيا الذي حقق النجاح المطلوب، وفي شتاء نفس العام عرضت ألبومها السادس أيامي بيك وصورت منه أغنية بتمون التي حصلت على جائزة أفضل أغنية وجائزة أفضل فيديو كليب في الموركس دور، وفازت أيضا بجائزة أفضل مطربة عربية لعام 2008.

وحصلت أيضا الفنانة اليسا على جائزة الشرق الأوسط Middle East لأفضل مغنية في الشرق الأوسط من هيئة نقابة الفنانين المصريين

وصورت أيضا اليسا اغنية جديدة أواخر الشتاء من نفس البوم ايامي بيك في عام 2009 وسجلت أغنية دويتو مع فضل شاكر بعنوان جوا الروح ولكن دون فيديو كليب للأغنية.

وفي عام 2010 حققت اليسا رقما قياسيا بحصولها على جائزة الموسيقى العالمية World Music Award للمرة الثالثة عن ألبومها تصدق بمين الذي عرضته في العام السابق فكانت أول مطربة لبنانية تحقق هذه الانجازات، وصورت أيضا من هذا الألبوم أغنيتها المشهورة عبالي حبيبي واغنية كبيرة وحصلت أيضا على جائزة الأردن الموسيقية عن أفضل فنانة عربية وجائزة الموركس دور عن أفضل فنانة لبنانية وغيرها من الجوائز الكثيرة.

واختارت الأمم المتحدة الفنانة اليسا سفيرة للنوايا الحسنة في عام 2011 وهو نفس العام الذي حصلت فيه على جائزة المرأة التي نحبها من مجلة الرجال العالمية Esquire.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنانة اليسا حينما طرحت أغنية يا عم سلامتك في شهر رمضان الماضي من كلمات هاني عبدالكريم وألحان محمد يحيى.

إقرأ أيضاً: “تستاهلي كده وده ذنب أبوكي” الإعلامي محمد الغيطي يوجه رسالة نارية لبوسي

وقد كشفت الفنانة اليسا عن تأجيل ألبومها الجديد والذي كان من المقرر طرحه في صيف 2022 وذلك بعد نجاح أغنية من أول دقيقة أحبك قلبي.

Visits: 10

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة