فن

مسلسل الحشاشين ممنوع من العرض في هذة الدولة..تعرف على السب

حظرت إيران بث المسلسل التلفزيوني المصري “الحشاشين” المستوحى من تاريخ طائفة شيعية من العصور الوسطى، منددة بـ”تشويهات” تاريخية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام رسمية الأحد.

 

يستوحي المسلسل أحداثه من قصة حسن بن الصباح، وهو من مواليد بلاد فارس، ومؤسس طائفة الحشاشين المعروفة في القرن الحادي عشر، وأعضاؤها من الشيعة الإسماعيلية النزارية التي تشكل أقلية مسلمة صغيرة.

المسلسل المكون من 30 حلقة والذي تم بثه لأول مرة في مارس خلال شهر رمضان، حقق نجاحًا كبيرًا في الشرق الأوسط وسرعان ما أصبح أحد المسلسلات الأكثر مشاهدة بين الإيرانيين.

وأفادت وكالة فرنس برس بأن إيران قررت حظر بثه على “جميع المنصات المحلية”، معتبرة أنه يحتوي على ما وصفته بــ “تشويهات تاريخية عديدة وأنه تم إنتاجه بنهج سياسي متحيز”، بحسب ما نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) عن المسؤول في التلفزيون مهدي سيفي.

 

واعتبرت الوكالة أن المسلسل يقدم “صورة زائفة عن الإيرانيين”، ونقلت عن خبراء قولهم إن المسلسل يسعى إلى ربط الإيرانيين بـ”مولد الإرهاب”.

بدورها، قالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إسنا) إن المسلسل هو “مثال” على “تحريف الحقيقة وتزييفها”.

وما يعرف عن القصة أن حسن الصباح غادر مصر في أوائل تسعينيات القرن الحادي عشر، واستقر في قلعة ألموت، وهي اليوم موقع سياحي في شمال إيران، حيث قام بتدريب مقاتلين نفذوا العديد من الاغتيالات السياسية بين القرنين الحادي عشر والثاني عشر.

وألهمت القصص عن بن الصباح العديد من الأعمال الإبداعية على مر السنين.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة