رياضة

ليستر سيتي يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز 

ضمن “ليستر سيتي” الهابط الموسم السابق من البريمرليج الصعود مرة آخرى، وذلك آتى بعد موسم وحيد فقط من الهبوط.

بعد إنتهاء الموسم السابق في الدوري الإنجليزي بشكل رسمي كان أحد الهابطين هو فريق “ليستر سيتي”، بدأت إدارة الفريق بالتخلي عن الطاقم الفني بالكامل للفريق، وتعيين المدرب “إنزو ماريسكا” الذي خاض تجربة سابقة مع بارما، وكان مساعداً سابقاً لبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

لكن المصائب لا تأتي فراداً، وبعد هبوط الفريق مباشراً، نجوم الفريق وأساطيره بدأو مغادرة النادي لاعب يلي الأخر، ولم يقبلوا باللعب في الشامبيونشيب، وكان أبرز المغادرين من نجوم الفريق كلاً من “جيمس ماديسون، يوري تيليمانس، هارفي بارنيس، دانيل أمارتي، جوني إيفانز، كاجلار سوينكو”.

بدأ الفريق بتعويض المغادرين لمحاولة الصعود مرة أخرى للدوري الممتاز، بدأ التعويض ببعض اللاعبين على سبيل الإعارة، وأيضاً كشراء، أبرز اللاعبين كانوا ” سيزار كاسادي، كونور كودي، عبدول فاتاو إسحاقو، ستيفي مافيديدي، يونس أكغون، توم كانون”.

ليستر سيتي بقيادة “إنزو ماريسكا” قدم موسم رائع في ال 44 مباراة التي لعبها الفريق في الشامبيونشيب، فاز في 33 مباراة تعادل في 4 مباريات وخسر في 10 مباريات.

خرج ليستر سيتي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية من ليفربول حامل اللقب، في الدور الثالث من الكأس، خرج ليستر سيتي من فريق تشيلسي في ربع نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي، بعد مجاراة فريق تشيلسي على مدار ال90 دقيقة وخسر الفريق بالوقت الإضافي.

رغم تبقي مباريتان على نهاية الموسم في شامبيونشيب، إلا أن ضمن ليستر سيتي الصعود بشكل رسمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد تعثر ليدز يونايتد الأخير مع فوز ليستر سيتي أمام ساوثهامبتون.

نجوم الصعود مع فريق ليستر سيتي كان أبرزهم “جيمي فاردي” الذي يلعب للفريق منذ 2012 وأحد أساطير الفريق على مدار تاريخه، ساهم اللاعب ب 18 هدفاً، حيث سجل 16 ( هداف الفريق الأول )، 2 أسيست.

ثاني نجوم الصعود اللاعب كيرنان ديسبري هال، ساهم اللاعب ب26 هدافاً حيث سجل 12 هدف، وقدم 14 أسيست، “أكتر من صنع أهداف”.

ثالث نجوم الصعود كان اللاعب الوافد الجديد، “مافيديدي” ساهم اللاعب ب 18 هدفاً، سجل اللاعب 12 هدفاً على مدار الموسم، وقدم 6 أسيست.

سجل الفريق على مدار الموسم عدد هائل من الأهداف حيث سجلوا 86 هدفاً، وإستقبل الفريق 39 هدفاً على مدار الموسم الحالي.

يذكر أن فريق ليستر سيتي سيفتقد أحد أساطيره في الموسم المقبل بعدما أعلن جيمي فاردي مغادرته في نهاية الموسم

Views: 88

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة