اخبار

صاحب فكرة “مقاطعة السمك ببورسعيد”: يتحدث عن تأثير المبادرة في المحافظات

كتبت: نرفانا أشرف علي

تحدث وسام الصفتي، صاحب حملة مقاطعة السمك في بورسعيد، إن حملة المقاطعة تشعبت في الكثير من المحافظات المجاورة، لإن وصل أثر هذه المبادرة في أكثر من 25 محافظة في جميع أنحاء الجمهورية، وتلك المبادرة تم العمل بها بعدما ارتفعت أسعار السمك في بورسعيد بصورة غير طبيعية لا تسمح للمواطنين بالشراء، خصوصاً أن أهل بورسعيد دائما حريصون على أكل السمك أكثر من مرة خلال الاسبوع الواحد، ومن الطبيعي في ظل الارتفاع الغير طبيعي أصبح المواطن غير مقتدر على شراء الأسماك مرة واحدة على الأقل في السبوع.

 

ووضح وسام الصفتي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “كل الزوايا” مع الإعلامية سارة حازم طه، الذي يذاع عبر قناة ” أون”، أن ذلك الارتفاع في أسعار السمك في بورسعيد جاء بسبب جشع التجار، مؤكدا إلى أن 70% من المحال في المحافظة قد أغلقت بالفعل بسبب عدم السماح للتجار بالبيع للمحلات، منبهاً أن الأسعار قد ارتفعت الآن.

وقال أيضاً في أثناء حديثه، أن تجار الجملة في بورسعيد اليوم قامو بالعمل على ارتفاع أسعار السمك بصورة غير طبيعية، ويأتي ذلك للوقف أمام مبادرة المقاطعة، ومن هنا المواطن هو الضحية فيما يفعله تجار جملة الأسماك بالمحافظة.

 

وعلى نحو آر ، أضاف عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك في بورسعيد وعضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، إن تلك الحملة لمقاطعة الأسماك نتج عنها الكثير من النتائج الإيجابية التي عادت بالنفع على المواطن المصري .

وأكد: “يجب تفعيل الرقابة على جميع أسواق السمك في جميع المحافظات الساحلية لمنع والتحكم في جشع التجار الذي لا يصيب منه إلا المواطن المصري البسيط”.

وتابع حديثه، أن المتاح من الأسماك خلال هذه الفترة قليل إلى حد ما، وحملة المقاطعة جاءت في زيادة المعروض بالأسواق وبذالك انخفاض السعر.

Visits: 22

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة