اخبار

متحدث الرئاسة: الدولة حريصة على إحداث تكامل بين العمل الأهلي والتنموي

تحدث المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، عن إجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس، مع وزير العدل المستشار عمر مروان وتطرقه للعديد من الموضوعات من ضمنها إطلاع الرئيس على الإجراءات الجاري اتخاذها لتفعيل قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وترجمته على أرض الواقع، مؤكدًا أن هذا التحالف له دور كبير ويجب النظر إليه في إطار المفهوم المختلف الذي تحاول الدولة أن ترسخ له في العمل الأهلي ليحظى بالتكامل والإستفادة المتبادلة مع التنمية.

وأضاف “فهمي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج “مساء دي إم سي”، المُذاع عبر شاشة “دي إم سي”، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لا يقتصر الأمر به على العمل الخيري أو الأهلي ولكن هو عمل تنموي وتحقيق للجهود التي تقوم بها الدولة من خلال تعزيز التكامل الوثيق بين الدولة والمجتمع المدني والذي له دور كبير تحترمه الدولة بشكل كبير على جميع الأصعدة.

وأوضح أن التحالف الوطني قام بالعديد من المبادرات في اتجاهات عديدة سواء على المستوى الداخلي وأيضًا إغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحًا أن هناك آليات جديدة للتنسيق في إطار القانون وتعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وليس فقط يقف عند تقديم العمل الخيري ولكن سيكون هناك توجه في بناء قدرات الإنسان المصري وزيادة فرصة في العمل وحشد الجهود الوطني وهو أمر سيكون مفعل بشكل أكبر في المرحلة المقبلة.

وتابع: “التحالف الوطني عمل مبادرات في اتجاهات كثيرة وهناك آليات جديدة للتنسيق وتعميق مفهوم التطوع للعمل الأهلي والدولة تقدر وتحترم دور المنظمات المدنية في شتى الأصعدة والدولة حريصة على احداث تكامل بين العمل الأهلي والتنموي”.

Visits: 62

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة