رياضة

النسور الخضراء تطيح بآمال منتخب البافانا بافانا وتصعد لنهائي الكان للمرة الثامنة في تاريخهم

كتب/ أحمد عطاالله

استطاع المنتخب النيجيري حصد أولى مقاعد النهائي لبطولة الأمم الإفريقية المقامة بدولة “كوت ديفوار” بعد مباراة دراماتيكية كان بطلها الأبرز هو الحكم المصري أمين عمر.

حيث شهدت أحداث الشوط الأول سيطره نسبيه للمنتخب الجنوب إفريقي، أبرزهم إنفراد ضائع للاعب بيرسي تاو بالدقيقة ال33، لتنتهي أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ومع بداية الشوط الثاني استطاع المنتخب النيجيري إمتلاك زمام الأمور وفرض السيطرة على منتخب جنوب إفريقيا حيث أضاع أوسمين ورفاقه العديد من الفرص قبل أن يحصل أوسمين على ركله جزاء بالدقيقة ال66 من عمر المباراة.

واستطاع اللاعب ويليام ايكونغ تسجيل الهدف الأول لمنتخب بلاده عن طريق ركلة جزاء.

وظل المنتخب الجنوب إفريقي يحاول في العديد من الكرات الغير مكتملة دون تشكيل خطوره واضحه على مرمى نيجيريا.

وكاد اللاعب أوسمين في الدقيقه ال85 من عمر المباراة أن يقضي على امال منتخب جنوب إفريقيا لولا تدخل الحكم المصري امين عمر بعد إستدعاء الفار له ومطالبته بمراجعه كرة تدخل فيها مدافع المنتخب النيجيري على لاعب المنتخب الجنوب إفريقي بيرسي تاو داخل منطقة الجزاء، قبل انفراد لاعبي نيجيريا وتسجيل اوسمين للهدف الثاني، ولكن سرعان ما اتخذ الدولي المصري امين عمر قراره بإلغاء الهدف وإحتساب ضربة جزاء لصالح منتخب جنوب إفريقيا أحرزها اللاعب ميكوينا قبل دقائق من نهاية أحداث شوط المباراة الثاني.

وانتقل المنتخبين بعدها إلى الأشواط الإضافية ولم يشهد اي جديد في النتيجة، سوا طرد الاعب “كيكانا” لاعب منتخب جنوب إفريقيا بعد عرقلته لمهاجم المنتخب النيجيري في الدقيقه ال115 لتنتهي بعدها أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتأهل المنتخب النيجيري بركلات الترجيح بأربع ركلات مقابل ركلتين.

Visits: 13

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة