فن

كأول مسلسل يحجز مقعده في الموسم الرمضاني 2024.. تفاصيل مسلسل الحشاشين

60 يومًا تفصلنا عن بدأ الماراثون الرمضاني لعام 2024 والذي يشهد تنافسًا كبيرًا بين العديد من المسلسلات ونجوم الفن، ومن أبرزها مسلسل الحشاشين والذي أول المسلسلات الدرامية التي حجزت مقعدها ضمن السباق الرمضاني المقبل ويعتبر من أضخم المسلسلات في ذلك الموسم.

قصة مسلسل الحشاشين

تدور أحداث مسلسل الحشاشين المأخوذ من أحداث حقيقية من القرن الحادي والعشرين، حول قصة حسن الصباح مؤسس جماعة الحشاشين، في إطار من الإثارة والتشويق.

 

أبطال مسلسل الحشاشين

ومسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامي الشيخ، عمر الشناوي، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، تامر مجدي، علاوة على ظهور بعض ضيوف الشرف سيتم الإعلان عنهم خلال الفترة المقبلة.

 

برومو مسلسل الحشاشين

وكان كريم عبد العزيز قد طرح البرومو الرسمي لمسلسل الحشاشين استعدادًا لعرضه في شهر رمضان المقبل 2024، وظهر كريم في البرومو بالبحر يحاول النجاة ويقول: “اطمن.. مفيش ألم.. مفيش موت.. فيه طيران أسرع من البرق لروحك.. من هنا للجنة.. أنا صاحب مفتاح الجنة.. أنا حسن ابن الصباح”.

من هي طائفة الحشاشين؟

“الحشاشين” هم ليسوا أشخاصا يتعاطون المخدرات، وإنما تُرجمت هذه الكلمة فى اللغات الأوروبية بأكثر من معنى اتفقت جميعها في مضمون واحد هو: القتل خلسة أو غدرًا، أو بمعنى القاتل المحترف المأجور، إذ اشتهرت فرقة الحشاشين في ذلك العصر بالقيام باغتيالات دموية لشخصيات مهمة، وكان اسمها يثير فى نفوس المسلمين والمسيحيين على السواء الرعب والفزع.

طائفة الحشاشين هي طائفة شيعية إسماعيلية نزارية باطنية، انفصلت عن العبيديين الفاطميين في آواخر القرن الخامس هجري، والـ11 الميلادي لتدعو إلى إمامة نزار المصطفى لدين الله ومن جاء من نسله، واشتهرت ما بين القرن 5 و7 هجري الموافق 11 و 13 ميلادي، وكانت معاقلهم الأساسية في بلاد فارس وفي الشام بعد أن هاجر إليها بعضهم من إيران.

وكانت طائفة الحشاشين على خلاف مع الخلافة العباسية والفاطمية والدول والسلطنات الكبرى التابعة لهما كالسلاجقة والخوارزميين والزنكيين والأيوبيين بالإضافة إلى الصليبيين، إلا أن جميع تلك الدول فشلت في استئصالهم طوال عشرات السنين من الحروب.

مؤسس طائفة الحشاشين

قام بتأسيس طائفة الحشاشين حسن الصباح، الملقب بالسيد أو شيخ الجبل، ويعتبر واحد من الشخصيات المثيرة للجدل في التاريخ الإسلامي، وذهب إلى مصر في زمن المستنصر بالله الفاطمي، وعاد بعد ذلك لينشر الدعوة في فارس، واحتل قلعة آلموت لتكون قلعته الحصينة ومقر حكمه وظل بها حوالي 35 عامًا.

Views: 6

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة