اخبار

السعودية تطلق الإنذار الأحمر بسبب السيول والصواعق الرعدية

كتبت آية محمد خلف الله

صرح المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، إطلاق الإنذار المبكر بالنظام الآلي بدرجة الإنذار الأحمر في عاصمة السعودية الرياض، للتحذير من حالة الطقس بداية من اليوم الأحد وخلال الساعات المقبلة

وحسب ما نشره المركز الوطني السعودي للأرصاد عبر موقعه الرسمي، فإن الإنذار الأحمر يشمل مناطق الزلفي والغاط والمجمعة وشقراء ورماح، وعدة مناطق أخرى في الرياض وأيضا المنطقة الشرقية من البلاد.

حيث أوضح المركز الوطني السعودي أن الحالة ستكون أمطارا غزيرة خلال الساعات المقبلة، ومع تأثيرات مصاحبة لها من رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وصواعق رعدية وجريان السيول.

وتشير توقعات المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية أن هطول الأمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة الرياض، وتضمن التوقعات: الرياض العاصمة ومحافظات الدوادمي، والقويعية، والزلفي، والغاط، وشقراء، ومرات، والمزاحمية، وضرماء، والدرعية وحريملاء، ورماح، والمجمعة، ولثادق .

من جانب آخر، حذر الدفاع المدني السعودي الجميع إلى أخذ الحذر والاحتياطات اللازمة والالتزام بتعليمات، بسبب حالة الطقس التي تواجهها البلاد خلال الفترة الحالية.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة