تصريحات وحوارات خاصةفن

خاص| مدحت العدل يتحدث عن نجاح فيلم “ع الزيرو” ويكشف سبب اختياره ل محمد رمضان

حوار/ بسملة محمد

شغل فيلم “ع الزيرو” بطولة النجم محمد رمضان والنجمة نيللي كريم آراء التواصل الإجتماعي خاصة أنه يتناول قضية هامة في كافة البلدان وهي “تجارة الأعضاء البشرية”، وكان الفيلم تحت مقولة “مش معاك فلوس مش هتتعالج والأحسن أنك تموت”.

واستطاع السيناريست القدير الدكتور مدحت العدل، أن يسلط الضوء وبجدارة على تلك القضية الهامة في الفيلم الذي قام بتأليف قصته من على أرض الواقع، واختار أن يكون بطل الفيلم النجم محمد رمضان الذي يمتلك نجومية ويعشقه الجمهور.

ولهذا النجاح، كان لنا حوار خاص وهام مع المؤلف مدحت العدل، للحديث عن نجاح فيلم “ع الزيرو”، وعن سبب اختياره ل محمد رمضان، وجاء الحوار كالآتي:

* في البداية لم يقلق مدحت العدل من الرقابة خاصة أنه يقدم عمل يحمل قضية شديدة الخطورة وهي الفقر واللجوء لتجارة الأعضاء البشرية ؟

الرقابة لا تنظر تلك النظرة الضيقة إلى الأعمال الفنية بل تنظر من منظور وطني، وهي تدرك الرسائل المحترمة والمهمة التي تقدمها “العدل جروب” ومدحت العدل سواء في هذا العمل أو في كافة أعمالنا.

* الفيلم قصته واقعية ويتعرض لها كثير من الأشخاص.. فهل مدحت العدل تعرض لموقف شبيه لقصة العمل ؟

رأيت ما يشبهها كثيراً ( الغارمات ) على سبيل المثال اللائي يدخلن السجون من أجل ستر بناتهن .. أنه الإنسان المصري العادي الذي يعيش على أبسط الوسائل فما أن تعترضه عقبة حتى تتحول حياته إلى مأساة، وفي النهاية أنا طبيب أطفال وأقابل هذا كثيراً.

* لماذا تم وبالتحديد إختيار محمد رمضان بطلاً لفيلم “ع الزيرو” ؟

عندما تريدين تقديم قضية مهمة ووضعها تحت الضوء يجب أن تلجأي لمن هو أكثر تأثيراً وبالقطع هو محمد رمضان فضلاً عن أنه ممثل عظيم و محترم.

* إذن نقول أن السبب في نجاح فيلم “ع الزيرو” هو محمد رمضان ؟

أكيد صدق الموضوع مع نجومية محمد رمضان الكبيرة وبراعته.

* كان للجمهور رأي في أن نيللي كريم لا تصلح أن تكون زوجة محمد رمضان في آخر الفيلم بسبب فرق السن.. ما رأي مدحت العدل في هذا ؟

أنها السينما وهي ظهرت في الفيلم وقلنا أنها متزوجة من قبل وفعلت المستحيل لإنقاذ إبنه.

* ما رد مدحت العدل على مقولة “فيلم ع الزيرو ترويج لتجارة الأعضاء البشرية” ؟

تجارة الأعضاء البشرية هذه “مافيا” كبيرة جداً في العالم كله وفي مصر، وهذه الأشخاص ليس في إنتظار فيلمي “ع الزيرو” للترويج لها، لأنها عصابات مخططة، بالإضافة إلى إني درست الموضوع بشكل جيد قبل التنفيذ، “ولو فضلنا دافنين راسنا في الرمل مش هنعمل حاجه”.

* ما هي نوعية المفاجآت التي يخطط لها العدل جروب في الفترة القادمة ؟

هناك أفلام كثيرة جداً في هذه السنة ولكن أفضل الحديث عنها عندما تدخل في إطار التنفيذ.

Visits: 23

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة