اخبار

“قضايا الدول العربية” ملف هام وضع على طاولة السيسي مع نظيره الموريتاني في جلسة اليوم

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، نظيره الموريتاني محمد ولد الغزواني، في مؤتمر صحفي لعقد جلسة مباحثات مشتركة بحضور عدد من الوزراء من البلدين.

وفي أثناء الجلسة، أكد الرئيس السيسي، على عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وما تتسم به من روابط تاريخية بين مصر و موريتانيا.

و تناولت المباحثات الحديث على تعزيز العلاقات والارتقاء بها، كما تناولت التحديات المشتركة وكيفية مواجهة الفكر المتطرف.

وأشار الرئيس السيسي على أن اللقاء شهد التباحث حول تطوير العلاقات الثنائية والتنسيق لتطويرها، وكيفية دعم العمل العربي المشترك، فضلا عن بحث تطورات القضية الفلسطينية.

وتابع الرئيس، أن المباحثات تناولت القضية الليبية والتأكيد على ضرورة خروج المرتزقة وعدم التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي الليبيين.

وفيما يتعلق بالسودان، أكد الرئيس أنه تم بحث الأزمة السودانية والتأكيد على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار بين الجانبين وتغليب صوت الحكمة، وعدم التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي السوداني.

وفيما يتعلق بقضية السد الإثيوبي، أكد الرئيس أنّه جرى التوافق بشأن أهمية التوصل إلى إتفاق قانوني ملزم لتسوية القضية بما يحفظ حقوق ومصالح جميع الأطراف.

وفي ذات السياق، أعرب الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، عن سعادته بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن قوة مصر هي قوة الأمة العربية وأنّ مصر لها مكانة في وجدان الشعب الموريتاني، كما أكد حق مصر والسودان في مياه نهر النيل، ومطالبها العادلة في الحفاظ على مياه نهر النيل، مشيداً بصبر مصر للتعاطي مع هذا الموضوع.

Visits: 7

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة