تصريحات وحوارات خاصة

هشام الجخ: “مشاركتي الفنية القادمة تتوقف على نجاح (صابر) في سره الباتع”

هشام كامل عباس الجخ شاعر مصري ولد في محافظة سوهاج عام 《 1978》وترجع أصوله إلى محافظة قنا مركز أبو تشت يتبع قبيلة الهوارة، و إلتحق بكلية التجارة جامعة عين شمس وعرف بكتابة شعره بالعامية حيث نال جائزة أفضل شاعر بالعامية من إتحاد الكتاب المصري كما لقب بهويس الشعر العربي.

و أصدر هشام عدد كبير من القصائد الشعرية الأكثر معايشة مع الجمهور والتي تتعدى خمس وخمسون قصيدة شعرية أبرزها، متزعليش، إيزيس ، خمسة الصبح، ما صليتش العشا، التأشيرة أيوة بغير.

وعن هذا النجاح السابق، ومشاركته في مسلسل سره الباتع، حرص موقع القائد نيوز على إجراء حوار صحفي مع الفنان للحديث عن مشاركته في الماراثون الرمضاني، والذي جاء كالآتي:

لماذا لم تقبل الكثير من الأعمال التي يتم عرضها عليك؟

تم عرض مشاركتي في كثير من الأعمال الفنية المختلفة ولكن لم اقبلها، بسبب كوني في مجال الشعر ولي جمهوري وطريقتي ومكانتي الخاصة، والحمد لله كتب لي أن أكون رقم واحد في مكانة بعينيها فلا داعي أن أذهب لمجال اخر مزدحم 《 الفن》وأصبح فيه رقم أربعة أو خمسة، وأيضاً عرض عليا مرة أخرى عمل فني مع الأستاذ سامح عبد العزيز ولكن رفضت المشاركة لنفس المعتقد والفكرة التي ذكرت سابقاً.

كيف تم عرض المشاركة بشخصية “صابر” في مسلسل سره الباتع؟

جاءت مشاركتي الفنية في مسلسل سره الباتع مع المخرج خالد يوسف وبالمناسبة تجمعني صداقة قوية مع المخرج خالد يوسف لأكثر من إثنا عشر عاماً ولكن لم نكن نتطرق للحديث عن الفن أو مشاركتي في أعمال فنية أو أكتب تترات المسلسلات فتحدث معي لتقديم شخصية درامية بمسلسله الدرامي سره الباتع، و هي الأول لي من حيث المشاركة في عمل فني وهو عمل فني عظيم أقدم فيه شخصية “صابر” وهي شخصية محورية في هذا العمل وتجربة التمثيل تجربة جميلة ومختلفة هناك بعض المشاهد حين أشعر بأنها الأفضل كان يخبرني الأستاذ خالد يوسف بأن أعيدها مرة أخرى ومشاهد أشعر بأني لم اقدمها على ما يرام، و كان يخبرني بأنها جيدة وهذه رؤية مخرج.

هل هناك عمل فني قادم بجانب سره الباتع؟

سأقرر ذلك حينما أعرف مدى نجاح شخصية “صابر” لدى الجمهور، وهذا عقب انتهاء عرض المسلسل في رمضان 2023.

ما هي القصائد الشعرية الأكثر معايشة مع الجماهير؟ 

قصيدة التأشيرة، إيزيس، جحا، خمسة الصبح ، ما صليتش العشا.

سبب إختفاء الشاعر الكبير هشام الجخ عن الإعلام والأضواء ؟

سر إبتعادي عن الإعلام ليس كما يشاع بأنني ممنوع الظهور كما يتردد، لافتاً بأن الجمهور ربط بين ظهوري في الإعلام من عدم الظهور لكوني كنت أظهر كثيراً في بداياتي وذلك من أجل أن أكون منتشراً طوال الوقت أمام جمهوري ولكن بعد ذلك أشعرت بأن ظهوري متكرر ولم أقدم جديد فابتعدت عن الظهور.

من هي 《 نانا》التي ذكرت في قصائدك؟  

نانا هي أول حب في حياتي وكان عمري تسعة عشر عاماً ولكن الآن أحب زوجتي حب النضوج.

لماذا لم تكتب تتر مسلسل سره الباتع ، وما هي أجدد كتابتك الشعرية؟

شاركت في تقديم شخصية فنية معينة في هذا العمل وأخبرني خالد يوسف بأن الشاعر مصطفي إبراهيم كتب تتر العمل وحينما قرأت كلماته أعجبت بها وأدركت بأنه حسن الإختيار وإن كنت شعرت بالغيرة والغضب.

وكانت أجدد أعمالي الكتابية، هي كلمات اغنية “الصعايدة”، و قام بتلحينها عصام كاريكا وقام بتأدية الدور الغنائي المطرب الشعبي أحمد شيبة إنتاج شركة لايف توزيع حمادة سمير، و أغنية “أنا قادر” من مسلسل جعفر العمدة لمحمد رمضان، غناء أحمد سعد، أداء صوتي هشام الجخ.

ما رأيك في تشبيه النقاد والجمهور بالشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي؟ 

شرف لي بذلك لأن الأستاذ عبد الرحمن الأبنودي شاعر كبير ولكني أفضل أن أكون هشام الجخ رقم واحد وليس نسخة من الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي.

Visits: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة