فن

الفنان جلال عثمان: قوة العرض المسرحي سببا رئيسياً في نجاح العمل المسرحي أو فشله 

يمثل العمل المسرحي وسيلة مهمة للوصول بها إلى الجمهور، حيث يُعدّ المسرح وسيلةً للتفاعل مع أفراد المجتمع سواءً من العاملين في المسرح أو من الجماهير الحاضرة لمشاهدة العمل المسرحي، وبالتالي فإنّ المسرح يُعدّ وسيلةً للتأثير وإحداث التغيير في المجتمع؛ وذلك من خلال تعزيز الخطاب والحوار الاجتماعي، وإلقاء الضوء على جوانب مختلفة في المجتمع.

حيث إنّ الأعمال الدرامية التي يُقدّمها المسرح مثل مسرحيات شكسبير، تحتاج من القارئ قراءةً مُتعمّقةً لفهمها وحفظها، إذ أثبتت مجموعة من الدراسات التي أُجريت على القراء أنّ هناك علاقةً سببيةً ثابتةً بين أداء النصوص وبين تَحسُّن مهاراتهم اللفظيّة ولغتهم الأدبية.

ويروي لنا الفنان جلال عثمان عن مدى قوة العرض المسرحي في نجاح العمل، وذلك أيضاً من خلال العمل المسرحي جنة كوكي الذي شارك فيه..

وإليكم نص الحوار؛-

عرفنا أكتر عن العمل المسرحي جنة كوكي وتفاصيل أكثر عن العرض المسرحي؟  

المسرحية من إخراج الأستاذ صفوت صبحي تأليف أ: علي أبو سالم بطولة عدد من النجوم مثل الفنانة بثينة رشوان، إيمان يحيى، كمال زغلول وعدد من النجوم.

جنة كوكي هي أن كاميليا وهي اللي بتلعب دورها الفنانة بثينة رشوان تسعى إلى وطن جديد أو مكان يتسم بالحب والخير والسماحة والمجتمع الهادئ والبعد عن الكراهية أو أي شئ يوجد به أشياء سلبية غير مقبولة في المجتمع.

-دور حضرتك في جنة كوكي ممكن نعرف تفاصيل أكثر عن الشخصية التي تقوم بدورها؟ 

بلعب دور عطارد وهي شخصية خبير وباحث في علم الفلك وعلوم الفضاء كي يصل إلى كوكب مليئ بالخير ولا يوجد فيه حروب بل يسوده الحب والسلام.

ثم نذهب إلى مكان يبعد عن المكان الذي نسكن ونعيش فيه وهو مكان خارج المجرة وبعد فترة من الوقت نعود مرة أخرى إلى وطننا بعد الاشتياق له ومجموعة من الأحداث سوف تدور في العمل المسرحي جنة كوكي.

-لماذا بدأ الإقبال على العمل المسرحي مرة أخرى بعد أن كان الإتجاه الأول للفنانين هو الدراما التليفزيونية والسينما؟ 

العمل المسرحي الآن الذي يعمل هو مسرح الدولة لأن الهدف منه إحياء العمل المسرحي لكن يوجد بعض الأعمال المسرحية الخاصة للمنتجين والهدف منه هو الربح، أما مسرح الدولة هو يحمل رسالة وهدف كي تصل إلى الجماهير لذلك يرجع الفنان مرة أخرى إلى العمل المسرحي حتى لو أصبح فنان كبير في عالم الفن والتمثيل لأن الحنين يسوقه مرة أخرى إلى العمل المسرحي ولأنه أيضاً بيطور من الفنان ويحسن من أدائه وأدواته.

-لماذا يلقب المسرح ب أبو الفنون؟

لأنه جامع كلمة فنون، فتجمع فن الموسيقى، فن الإضاءة، فن الديكور، فن الكتابة.

كل هذا يجتمع ويصبح على هيئة عمل على خشبة المسرح.

-هل في إقبال جماهيري على المسرح؟ 

العرض المسرحي هو من يجذب الجمهور وينجح العمل أو يفشل العمل ويجعله غير جماهيري لأن الجمهور المصري ذواق للفن.

 

تصوير: إسراء أحمد

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة