اخبار

كوكب الأرض في كارثة ثلاثية الضرر في الدراسة الحديثة 

كتبت: بسملة حسين

يتنبأ الذكاء الاصطناعي بكارثة ثلاثية الضرر في دراسة حديثة، سيناريو شديد الرعب توقعه كمبيوتر «عملاق» يعمل بالذكاء الاصطناعي فائق السرعة وفق تجربة تقنية حديثة، رجح خلالها أن الأرض تتجه نحو ضربة ثلاثية الضرر ستقود إلى فناء البشرية.

وفي دراسة حديثة نًشرت بمجلة Nature Geoscience تنبأت هي الآخر باحتمالية وقوع مزيجا من الأضرار على كوكب الأرض بما في ذلك نقص الإمدادات الغذائية، وارتفاع منسوب مياه البحار، مع زيادة حرارة مناطق معينة من الكوكب بدرجة لا تسمح بالعيش فيها، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى انقراض جميع الثدييات تقريبا، بما في ذلك البشر

قدمت نماذج الكمبيوتر العملاق العاملة بالذكاء الاصطناعي، تنبؤات مقلقة تشير إلى أن القارات ستصطدم ببعضها لتشكل قارة عملاقة واحدة خلال الـ 250 مليون سنة المقبلة، وفقًا لدراسة أجراها الدكتور ألكسندر فارنسورث من جامعة بريستول.

تظهر التوقعات أن هذه القارة العملاقة ستؤدي إلى ارتفاع كبير في درجات الحرارة العالمية، التي قد تتراوح بين 40 و50 درجة مئوية، ما يجعل البيئة غير مُرحبة بالبشر.

كما أوضح العلماء أن الأرض ستظل ضمن «المنطقة الصالحة للسكن» في الكون للـ250 مليون سنة المقبلة، إلا أن الظروف البيئية القاسية التي ستنتج عن هذه التحولات الجيولوجية والمناخية ستجعل الحياة صعبة، إن لم تكن مستحيلة، على معظم أجزاء الكوكب.

Views: 11

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة