اخبار

حماس: الاحتلال يهددنا باجتياح رفح ونعده بالفشل والهزيمة

كتبت آية محمد خلف الله

حظر القيادي بحركة “حماس” عزت الرشق، مساء يوم السبت، الجيش الاحتلال الإسرائيلي بـ”الفشل والهزيمة الساحقة” في حال قرر اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

كما صرح مقتضب لعزت الرشق على حساب الحركة بمنصة تلجرام. حيث قال الرشق، “يهددوننا باجتياح رفح ونعدهم بالفشل والهزيمة”، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وبوساطة مصر وقطر ومشاركة الولايات المتحدة، تجري إسرائيل وحماس منذ أشهر مفاوضات غير مباشرة متعثرة للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار على قطاع غزة.

وتتبنى القاهرة مقترحاً قدمته مؤخراً بشأن المفاوضة، بعد تكثيف اتصالاتها مع حركة حماس وإسرائيل بشأن “نقاط خلافية” بين الجانبين، وفق ما أفاد إعلام مصري، يوم الخميس.

حيث قدرت تل أبيب وجود 133 أسيراً إسرائيلياً في قطاع غزة، فيما أعلنت حركة حماس عن مقتل 70 منهم في غارات عشوائية شنتها إسرائيل التي تحتجز في سجونها ما لا يقل عن 9 آلاف و500 فلسطيني.

وتتمسك حماس بإنهاء الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، وانسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي، وحرية عودة النازحين إلى مناطقهم، وإدخال مساعدات إنسانية كافية الفلسطنيين، وإنهاء الحصار، ضمن أي صفقة لتبادل الأسرى.

Views: 8

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة