اخبار

حرائق في مناطق عدة بالجزائر ، و فرار جماعي 

شهدت الجزائر موجة من الحر الشديد ، مثلها كمثل باقي دول شمال إفريقيا ، و مناطق عدة من العالم ، إلا أن الحرارة الشديدة التي شهدتها البلاد ، و خاصةً الجزء الشمالي الشرقي من الجزائر ، مع هبوب رياح حارة جنوبية ، كان لها أن تشعل النيران في مناطق عدة ،ليهرب منها كل حي.

و بحسب وكالة “فرانس برس” ، فقد خلفت حرائق الغابات العنيفة في الأيام الأخيرة في الجزائر عدد من الضحايا ، حيث الحرائق أودت بحياة 38 شخصاً على الأقل.

و من جهة الحكومة الجزائرية ، فقد أكد وزير الداخلية” كامل بلجود” للتلفزيون الرسمي وقوع قتلى وجرحى في حرائق غابات أجتاحت 14 منطقة شمال الجزائر أمس الأربعاء.

وقال بلجود أيضاً ، “أن الحرائق تسببت في إتلاف نحو 1800 هكتار من الأحراش و 800 هكتار من الثروة الغابية في ولايات الطارف وسطيف وسوق أهراس وجيجل وسكيكدة وتيبازة”.

هذا و تتعامل السلطات الجزائرية مع حرائق ضخمة سريعة في إنتشارها ، خاصة في المناطق الشرقية من البلاد ، وذلك جرّاء موجة الحرّ التي تجتاح منطقة شمال أفريقيا حالياً.

و بحسب وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية ، فقد قدم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تعازيه لأسر الضحايا، مؤكداً وقوف الدولة بجانبهم والعمل على إخماد هذه الحرائق، و تسخير كافة الإمكانيات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمصابين.

وعلى الصعيد الميداني ، فقد أعلنت هيئة الحماية المدنية في ولاية سطيف بوفاة إمرأتين جراء الحريق.

وعلى جانب آخر ، فقد شوهد في منطقة واقعة في الشرق الجزائري ، بالقرب من الحدود الجزائرية _ التونسية ، تسمى سوق أهراس، عدد كبير من الأشخاص يفرون من النيران تاركين منازلهم ، و ذلك لشدتها و سرعتها في الإنتشار على مساحات واسعة.

ووفقا لما أعلنته السلطات الجزائرية ، فإن 4 أشخاص في سوق أهراس أصيبوا بحروق ، و أن 41 شخص أصيبوا بأختناق و صعوبة في التنفس.

وفي ذات السياق ، فقد قامت قوات الحماية المدنية الجزائرية بأجلاء نحو 350 شخص من المنطقة المنكوبة ( سوق أهراس).

وبحسب آخر ما أفادت به وسائل الإعلام الجزائري ، فإنه لا يزال هناك 39 حريق مشتعل في 14 ولاية ، هذا وإن أكثر الولايات تضررا ، ولاية الطارف ، ولا يزال هناك 16 حريقا لم يتم إخماده بعد.

أقرا أيضا : ارتفاع حصيلة المصابين بـ كورونا في الجزائر خلال الساعات الماضية

وأخر ما أعلنت عنه السلطات الجزائرية ، حول عدد القتلى، فقد أعلنت أنه حتى الآن 30 قتيل جراء موجة الحرائق التي تشهدها البلاد.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة