فن

“ولد في الجزائر وعاش في حي الطالبية”.. كل ما تريد معرفته عن الكبير أوي “أحمد مكي” في عيد ميلاده اليوم

يحتفل النجم المتعدد المواهب والذي حقق نجاحاً كبيراً منذ بداية مسيرته الفنية، الفنان “أحمد مكي” بعيد ميلاده، اليوم الأحد، الموافق 19 من يونيو.

ولد أحمد مكي في الجزائر وتحديداً بمنطقة “وهران” عام 1978، والده جزائري وأمه مصرية، و انتقل للعيش في مصر بحي “الطالبية”، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج.

عرف أحمد مكي بتعدد المواهب وحقق العديد من النجاحات المختلفة في المجال الفني، و بدأ مكي مسيرته الفنية منذ 20 عامًا، سواء في مجال الإخراج أو غناء الراب أو التمثيل، ونجاحه و براعته في تغيير الأدوار التي قدمها، و بدأ مسيرته الفنية بإخراج عدد من الأفلام القصيرة، وقام بعدها بإخراج عدد من الأفلام منها “الحاسة السابعة” و”ياباني أصلي”.

و بدأ مكي التمثيل بدور صغير خاضه في فيلم “ابن عز” مع النجم الراحل علاء ولي الدين، ثم تدرج في مساحة الأدوار، حيث شارك في فيلم “تيتو” مع أحمد السقا، ثم انتقل إلى شخصية ” إتش دبور” التي كانت بداية شهرته ومعرفة الناس به، في سيت كوم “تامر وشوقية”، وبعدها في فيلم “مرجان أحمد مرجان” مع الزعيم عادل إمام، وأخيرًا أفرد لها مساحة في فيلم كامل وكان هو البطولة الأولى له بفيلم “إتش دبور”.

و قدم مكي 7 شخصيات مختلفة من خلال فيلم “طير انت” الذي قام ببطولته مع النجمة دنيا سمير غانم، وبعد ذلك أفرد له مسلسلا كاملا حمل اسم “الكبير” وقدمه في 5 أجزاء مختلفة، وحظى نجاحاً جماهيرا كبيرا، وهي الشخصية العالقة في أذهان الجماهير بإفيهاتها وأفشاتها، كما شارك أحمد مكي في أعمال أخرى، منها فيلم “لا تراجع ولا استسلام” و “سيما علي بابا” و “سمير أبو النيل”، كما شارك في مسلسل “خلصانة بشياكة”.

و ظهر أحمد مكي وفي عام 2021، بشخصية جديدة عليه وعلى جمهوره الذين اعتادوا أن يروه في الأعمال الكوميدية، وفاجئهم ببراعته في أداء شخصية الضابط “يوسف الرفاعي”، و في مسلسل “الإختيار 2 – رجال الظل”، الذي تم عرضه في موسم دراما رمضان قبل الماضي، مع النجم كريم عبد العزيز، ليؤكد أنه نجم ناجح في تقديم أي دور وأي شخصية.

و لم يتوقف نجاح أحمد مكي على التمثيل فقط بل حقق نجاحاً في مجال الغناء أيضاً فمنذ بدايته الفنية وهو متميز في غناء أغاني الراب، و حقق نجاح كبير من خلال أغنانيه الناجحة والتي حققت ملايين من المشاهدات على موقع اليوتيوب منها “قطر الحياة” ، “وقفة ناصية زمان” ، “أغلى من الياقوت”،” أيام زمان”،” منطقتي”.

وكانت آخر أعمال مكي الفنية هو مسلسل “الكبير أوي 6″، الذي تم عرضه خلال رمضان 2022، وحقق نجاحاً كبيراً ويستعد خلال الفترة المقبلة لتحضير الجزء السابع منه.

Visits: 3

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة