رياضة

المُنتج المصري أولًا” شعار “من سابع جد” مشروع تخرج مجموعة طلاب بقسم الإعلام

بقلم: ياسمين سمير

قدم مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس فيلم وثائقي عن مهنة دباغة الجلود ولكن بشكل جديد ومُبتكر، حيث جمع العمل بين الماضي والحاضر والمستقبل للمهنة بشكل عام، حيث بدأ الفيلم بالحديث عن بداية المهنة مُنذ آلاف السنين بداية من العصر الفرعوني مرورًا بالعصر العثماني وصولًا لمدينة الروبيكي حاليًا التي تعمل بأحدث الطرق حسب المعايير العالمية، وأوضح الفيلم طرق ومراحل الدباغة قديمًا وحديثًا، كما تناول المهنة مُنذ الذبح والسلخ حتى وصولها إلى المعارض لعرضها رافعين شعار “المنتج المصري أولًا”، فـ كان الفيلم بمثابة عمل يُوثق تاريخ الأجداد في هذه المهنة التي ورثها الأحفاد، كما أنه يُقدم معلومات عن المهنة بإيجابيتها وسلبياتها، مع الترويج للجلد المصري، واختتم الفيلم بمتطلبات العمال في تطوير المهنة.

العمل تم تقديمه في قالب تحقيق تليفزيوني وهو ما افتقر منه القسم خلال السنوات الماضية، فقد تناول الفيلم كافة جوانب المهنة ومعاناة بعض العُمال منها.

كما أشادت اللجنة بالجهد المبذول في العمل وأنه يستحق المُشاركة في العديد من المهرجانات، خاصة وأن العمل قام بمجهود الطلاب دون اللجوء إلى أي مُساعدات خارجية وهم: “نادر نجم الدين، توفيق محمود، ياسمين سمير، آية محمود، آية إيهاب، شاهنده عماد، منة اللّٰه سامح، هاجر إبراهيم، رحمة محمود، نورا عصام، إيمان محمد، إسراء محمد، إيمان حسين وصفاء سليمان”.

شارك في لجنة تحكيم مشروعات شعبة إذاعة وتليفزيون كلًا من: الدكتور “طارق سعدة” عضو مجلس الشيوخ نقيب الإعلاميين، الإعلامية الكبيرة ” سلمى الشماع، الأستاذة “فاطمة شعراوي” مدير تحرير الأهرام ورئيس قسم الإذاعة والتليفزيون بالجريدة، ا. د “هبة شاهين” أستاذ الإعلام، رئيس لجنة قطاع الإعلام بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ا.د “دينا فاروق أبو زيد” رئيس قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس ومدير المركز الإعلامي بالجامعة، د. “رشا قمحاوي” الأستاذ المُساعد بالقسم، وكان “من سابع جد” تحت إشراف ا. “هند علي”.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة