رياضة

فقرة كل يوم رمضان  ” أسطورة كروية زملكاوية “

حكايتنا وحلقة اليوم هتكون عن نجم زملكاوي موهوب من مدرسة الفن والهندسة، سمي ببندق والحريف كابتن نادي الزمالك لفترات طويلة، امتاز بالفنيات العالية والمهارة في كرة القدم، لاعب بدرجة حريف وقائد داخل الملعب، بدأ كرة القدم كبيراً، اتجه بعد الاعتزال إلى تقديم البرامج الرياضية التلفزيونية واجتاز كل فنون الكرة ولقبه يندق، وهو ” خالد الغندور “.

فهو زملكاوي عاشق للكيان ومشجع درجة تالتة، أخذ العديد من البطولات مع الجيل الذهبي للفارس الأبيض، اسمه معلق بحروف من ذهب مع الفارس الأبيض، أحد أهم وأبرز رموز نجوم الكرة المصرية ومنتخب مصر، ذهب بعيداً في كرة القدم نجح وتعملق في حبه وعشقه للساحرة المستديرة.

وقد شهدت الكرة المصرية بالعديد من المواهب الكروية التى تميز معدنها بأنه كالذهب الذي لا يصدأ مهما تغير الزمن، فلا يمكن أن تسقط من ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة أسماؤهم، بفضل الأداء الرجولي والمهاري الذي قدموه على مدار تاريخهم في المستطيل الأخضر، فكابتن الزمالك خالد الغندور لم يبخل بنقطة عرق من أجل إسعاد الجماهير البيضاء.

فهو له قدرات وحرفنة كبيرة داخل المستطيل الأخضر، وكذا عشقه للكيان الأبيض وإخلاصه ووفاؤه على مدار سنوات طويلة داخل جدران ميت عقبة، بأخلاقه الرفيعة داخل وخارج المستطيل الأخضر، يمتلك صاحب القميص رقم 4 ورصيداً كبيراً في قلوب عشاق القلعة البيضاء..

من هو خالد الغندور ؟ وكيف بدأ مشواره الكروي ؟

هو إعلامي رياضي مصري، يُطلق عليه لقب “بندق”، ولد يوم 27 يونيو عام 1970م في محافظة القاهرة.

بدأ “خالد الغندور” مشواره الرياضي كناشئ في نادي هليوبوليس، ثم انضم إلى ناشئي الزمالك حتى صعد للعب في الفريق الأول وظهر بمستوى عالي ونال إعجاب الجميع.

انتقل الكابتن “خالد الغندور” من نادي الزمالك إلى نادي الترسانة الذي ظل يلعب في فريقه حتى أعلن اعتزاله في مايو عام 2005م، ثم عُين مديراً لشئون اللاعبين بنادي الزمالك ولكنه لم يستمر في هذا المنصب كثيراً.

-بطولات خالد الغندور مع الفارس الأبيض ومنتخب مصر

ساهم “الغندور” في حصول الفريق على 16 بطولة محلية وعربية وإفريقية حيث فاز مع نادي الزمالك بـ4 بطولات دوري وبطولتين كأس مصر ومرتين بالسوبر المصري، كما فاز مرة واحدة ببطولة كأس الكؤوس وثلاثة مرات بالسوبر الإفريقي ومرة بكأس الافرواسيوي مع الزمالك.

حقق أيضاَ العديد من الإنجازات مع المنتخب المصري من أشهرها دخوله الأولمبياد عام 1992م، كما لعب كأس العرب في سوريا في نفس العام، وفاز مع المنتخب الأول بدورة الإمارات الودية تحت قيادة الشيخ طه.

اتجاه خالد الغندور بعد اعتزاله كرة القدم

اتجه “خالد الغندور” بعد ذلك إلى الإعلام الرياضي من خلال البرنامج الإذاعي “جول اف ام”، ثم برنامج “في الوادي” على شاشة LBC، حتى انضم إلى فريق قناة دريم الفضائية من خلال برنامج “الرياضة اليوم”، ولديه أيضاَ العديد من المقالات الرياضية في مجلة شووت وجريدة المصري اليوم.

كان يلعب في نادي الزمالك حتى اعتزاله، كان كابتن الزمالك في الفترة من 1997 حتى اعتزاله عام 2003، لقب ب «بندق» لقصر قامته، ويعد من أكثر قائدي الفريق فوزاً بالبطولات في تاريخ نادي الزمالك، أحرز الغندور العديد من الأهداف خلال مشواره الكروي، كما أن له رحلة احتراف قصيرة في نادي كاظمة الكويتي.

المسيرة الدولية

شارك مع منتخب مصر الأوليمبي في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 1992، وكان ضمن قائمة منتخب مصر المشاركة في كأس الأمم الأفريقية عام 1994، شارك في 3 مباريات دولية مع المنتخب الأول.

النشاط الاعلامي    

شارك أثناء امتهانه كرة القدم في تقديم بعض الحلقات من برنامج إسهر معانا على قناة النيل للمنوعات، ثم اتجه الغندور للإعلام الرياضي وحقق نجاحاً يذكر في موسم 2006/2007 في برنامجه الإذاعي جول اف ام وأخيراً يقدم البرنامج الرياضي «الرياضة اليوم» على قناة دريم الفضائية الأولى ترك قناة دريم 2013 وانتقل إلى أون تي في برنامج بندق بره الصندوق وبعد ذلك قدم برنامج اللعبة الحلوة مع بندق على قناة LTC وعاد لشاشة دريم ليقدم برنامج الكورة في دريم، وقدم برنامج في قناة بيراميدز برنامج أسمه الكورة ملعبك، ثم قدم برنامج الزمالك اليوم في قناة المحور ثم أنتقل إلى قناة الحدث ، ثم أنتقل إلى قناة نادي الزمالك ويقدم البرنامج الرئيسي وهو برنامج زملكاوي.

النشاط الفني    

من المعروف عنه حب الاشتراك في أفلام وبرامج غير رياضية لصداقته لبعض الفنانين والمخرجين والعاملين في الحقل السينمائي والتلفزيوني، شارك في برنامج الوادي على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال، وظهر كضيف شرف في أفلام سكوت ح نصور والحاسة السابعة ومسلسل لحظات حرجة ومسلسل الكبير قوي ومسلسلات السيت كوم راجل وست ستات وحرمت يا بابا، وأول دور قام بتمثيله كان في فيلم زي الهوا.

وإلى حكاية ورواية أخرى في فصل جديد من فصول الأساطير الزملكاوية نستكملها كل يوم من أيام رمضان فتابعونا…

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة