رياضة

أنشيلوتي صخرة قد تتحطم عليها آمال هازارد

تذبذبت الأوضاع ونشبت الإضطرابات في صفوف النادي الملكي ” ريال مدريد ” في الدوري الإسباني لكرة القدم في الفترة الماضية ، ويرجع السبب في ذلك إلي حدوث مشكلات فنية وإدارية بين المدير الفني لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي وبين اللاعب ” إدين مايكل هازارد ” وسوف يعرض لكم موقع ” القائد سبورت” في التقرير التالي حياة اللاعب البلجيكي ومسيرته الكروية.

يعتبر اللاعب البلجيكي ” إدين مايكل هازارد ” من أفضل اللاعبين في العالم حسب تصنيف المدربين والمعلقين الرياضيين ، وحسب ما ذكرته بعض الصحف الإسبانية الرياضية هازارد يعتبر حليف لكل من ( كريستيانو رونالدو ، وليونيل ميسي) ، وذلك لما عرف منه بسرعته العالية ومراوغاته وقدرته على التحكم في الكرة بشكل مميز.

ونشأ اللاعب البلجيكي ” هازارد ” وسط عائلة كروية مولعا بعشق الساحرة المستديرة ، وأخيه تورغان هازارد الذي يلعب في فريق بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني وفي صفوف المنتخب البلجيكي.

ويلعب هازارد حاليا في فريق ريال مدريد الإسباني في مركز الجناح والوسط المهاجم ، ويعتبر قائد المنتخب البلجيكي لكرة القدم.

* من أين بدأت مسيرته الكروية

بدأ اللاعب مسيرته الكروية في مسقط رأسه عندما أتم الرابعة من طليعة عمره في فريق ” رويال ستيد برينوي ” ، وقضى ما يقرب من ثمان سنوات في صفوف الفريق قبل أن ينتقل إلى نادي ” توبيز ” ومن هنا بدأت مسيرته الاحترافية عقب تألقه مع الفريق لينتقل من بعدها إلى صفوف الدوري الفرنسي في فريق ” ليل ” في عام 2005 ، 2007.

* المسيرة الاحترافية للاعب البلجيكي ” هازارد”

بدأت مسيرته الاحترافية في صفوف الدوري الفرنسي مع فريق ” ليل ” ومن بعدها نجح اللاعب وتألق بأكاديمية النادي الفرنسي ، حتى أصبح عنصر أساسي من تشكيلة فريق ليل تحت قيادة المدير الفني رودي غارسيا.

حيث شارك هازارد في ما يقرب من 190 مباراة في الدوري الفرنسي منذ انضمامه إلى صفوف فريق ليل ، كما حصل اللاعب على جائزة أفضل لاعب شاب من قبل الاتحاد الوطني لكرة القدم للمحترفين ، ليصبح بذلك أول لاعب يفوز بالجائزة من خارج الجنسية الفرنسية في عام 2009 ، وحصل عليه مرة أخرى بالعام التالي.

و أصبح أصغر شاب يفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي ، وقضى اللاعب به ما يقرب من ثمان سنوات.

وكان من أبرز ما حقق اللاعب مع الفريق لقب الدوري الفرنسي الممتاز وبطولة كأس الرابطة الفرنسية.

*مسيرة اللاعب في الدوري الإنجليزي

وفي بداية عام 2012 انتقل اللاعب إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ” تشيلسي ” وتألق من جديد وصنع تاريخ خاص حصل فيه على كل من ( لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، لقب الدوري الأوروبي ، جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي ، وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ، كأس الاتحاد الإنجليزي ، جائزة لاعب العام).

ومن بعد المستويات الرائعة التي قدمها اللاعب في الدوري الإنجليزي انتقل إلى فريق ” ريال مدريد ” في الدوري الإسباني بصفقة بلغت قيمتها 150 مليون يورو.

وأعرب اللاعب عن سعادته حينما انتقل إلى صفوف النادي الملكي في مطلع عام 2019، ووعد الجماهير بأنه سوف يقدم أفضل ما لديه ليصبح حكاية من أساطير الكرة العالمية ، وكان من أحد أسباب انضمامه إلى الفريق هو تعويض غياب النجم البرتغالي ” كريستيانو رونالدو” .

ونجح اللاعب في تحقيق أفضل النتائج مع الفريق الملكي في بدايته مع الفريق في الدوري الإسباني وحصل على ( بطولة الدوري الإسباني ، كأس السوبر الإنجليزي).

ولكن نشبت الصراعات مؤخرا بين مدرب فريق ” ريال مدريد ” كارلو أنشيلوتي وبين اللاعب البلجيكي هازارد ، ويرجع السبب في ذلك لقلة الدقائق التي يشارك فيها اللاعب في المباريات مما أثار استياء إدارة الفريق.

وقد غاب اللاعب عن ثلاث مباريات بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد و إصابته بالتهاب شديد في جدار المعدة والأمعاء مما تسبب في غيابه عن المباريات التي أقيمت في شهر نوفمبر.

ورغم جاهزية اللاعب للمشاركة في المباريات إلا أن المدير الفني ” كارلو أنشيلوتي” لم يعطي له الفرصة في الظهور على الساحة الكروية بسبب تفوق نجوم آخرين.

وتعود آخر مشاركة اللاعب البلجيكي هازارد في شهر يناير الماضي بشكل أساسي في مباراة فريقه يوم 23 يناير ، حيث لعب لمدة 79 دقيقة أمام ” إلتشي “.

والجدير بالذكر أن عقد اللاعب ينتهي مع الفريق في عام 2024 ، ومن المتوقع أن تبحث إدارة ريال مدريد عن بديل له وتضع الإدارة أعينها على اللاعب الشاب ” كيليان مبابي ” خاصة بعد تألقه في الفترة الماضية.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة