رياضة

منتخب تونس من بداية باهته إلى تألق باهر

 

جاءت النسور من بعيد لتعلن التحدي ، وأن النسور لها أن تمرض لفترة و تستكين، لكن لا أحد يسلم بأن نسور قرطاج ذهبت وأبتعدت عن المنافسة.

ذهبت نسور قرطاج من تونس الخضراء إلى بلاد الأسود الغير مروضة الكاميرونية بحلم وبهدف واحد ، و هو معناقة الكأس الأغلى إفريقيا بعد غياب دام طويلا.

بدأ المنتخب التونسي مهمته بأداء مخيب للأمال ، للتعالى الأصوات بأن بعثة المنتخب التونسي موعدها للرحيل والعودة إلى مطار قرطاج صار قريبا و مؤكداً.

إلا أن لنسور المنتخب التونسي كان لها رأي أخر ، وهو إننا باقون و منافسون لكل من يقف في طريقنا.

تأهل المنتخب التونسي لدور ال 16 من بطولة كأس أمم إفريقيا النسخة 33 كأفضل ثالث عن المجموعة السادسة ، وكانت نسور قرطاج على موعد مع نوع آخر من النسور ، نسور نيجيريا الخضراء التي لم تتوانى عن هزيمة كل من وقف في طريقها ، تمكنت النسور الخضراء النيجيرية من التغلب على الفراعنة أبناء النيل ، وتمكنت من التغلب على مكر ثعالب غينيا بيساو ، و ترويض صقور الجديان ، ليخرج المنتخب النيجيري من دور المجموعات بالعلامة الكاملة بدون فقد لأي نقطة.

ويأتي الموعد المنتظر ، مباراة دور الـ 16 ليواجه نسور قرطاج نوع حاد الطباع من النسور ، إلا أن المنتخب التونسي كان هو المسيطر على أرض الملعب ، و يتفاجئ الجميع بأداء لاعبي المنتخب التونسي ، و تأتي اللحظة التي قرر فيها النسر التونسي يوسف المساكني بالقضاء على النسور الخضراء للمنتخب النيجيري بتسديدة رائعة بعد أداء منفرد بالكرة ولا أروع ، لتسكن تسديدة يوسف شباك أوكوي حارس مرمى منتخب نيجيريا ، لتعلن أن نسور قرطاج بمن حضروا ،و هم من كتبوا نهاية مغامرة النسور الخضراء النيجيرية في الكان الإفريقية.

وينتهي لقاء كان بالأرقام يميل إلى كفة منتخب نيجيريا ، إلا أن لاعبي منتخب تونس فجروا المفاجأة و فازوا على منتخب كامل الصفوف بلا إصابات أو غيابات بهدف دون رد.

وتبدأ اليوم مغامرة جديدة لنسور قرطاج بمواجهة خيول بوركينافاسو في دور ال 8 من البطولة الإفريقية.

أستعاد المنتخب التونسي لاعبيه بعد غياب الإصابة بفيروس كورونا ، وأيضاً أستعاد قائده الفني المدرب الوطني منذر الكبير ، والذي كان غائبا عن لقاء نيجيريا لنفس السبب ، إصابات كورونا.

وكان قد تأهل منتخب بوركينافاسو إلى دور ال 8 بعد أن تفوق على منتخب الجابون بركلات الترجيح 7_6 ، وذلك لنهاية الوقت الأصلي و الإضافي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

فهل تنجح النسور اليوم في كبح جماح الخيول ؟

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة