رياضة

تعرف على المنتخبات المتأهلة لدور ال 16 ببطولة كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 

أنتهت منذ قليل مباريات المرحلة الثالثة من دورالمجموعات وفي جعبتها كثير من المفاجأت المدوية التي لم يتوقعها الكثير من النقاد والمحللين لهذه البطولة .

و قد حجز 16 منتخبا مقاعدهم فى دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، التي تستضيفها الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

وتنطلق مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الإفريقية بداية من يوم الأحد المقبل 23 يناير وتستمر حتى يوم الأربعاء 26 من نفس الشهر.

وقد تأهل منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو عن المجموعة الأولى، بعد تصدر منتخب الأسود الغير مروضة المجموعة برصيد 7 نقاط، ثم منتخب الخيول جاء وصيفا برصيد 4 نقاط، منتخب كاب فيردي المفاجأة الأولى بالكان الإفريقية بنسخته ال 33 أفضل ثوالث برصيد 4 نقاط.

وفى المجموعة الثانية تأهل منتخبا السنغال في الصدارة برصيد 5 نقاط، ثم الغيني الوصيف برصيد 4 نقاط، ومنتخب مالاوي أفضل ثوالث برصيد 4 نقاط.

المجموعة الثالثة تأهل منتخب المغرب متصدرا برصيد 7 نقاط ثم الجابون بالمركز الثاني برصيد 5 نقاط ومنتخب جزر القمر ثاني مفاجآت البطولة كأفضل ثالث برصيد 3 نقاط.

ونجحت النسور الخضراء النيجيرية في التاهل عن المجموعة الرابعة بعد تحقيق العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، ثم منتخب مصر الوصيف برصيد 6 نقاط.

فى المجموعة الخامسة التي كانت على صفيح ساخن لأخر جولة ، فقد تأهل منتخب كوت ديفوار في الصدارة برصيد 7 نقاط، ثم غينيا الإستوائية وصيفا برصيد 6 نقاط، ومفاجأة المجموعة في خروج حامل اللقب النسخة الماضية منتخب الجزائر بصورة مذلة، فلم يتمكن محاربي الصحراء من الفوز في أي جولة من الجولات الثلاث ، لتكون المفاجأة الأكبر بالمونديال الإفريقي، حيث إنه كان من أبرز المنتخبات المرشحة بالفوز باللقب.

وفى المجموعة السادسة تأهلت منتخبات مالي، تونس وجامبيا قبل خوض المنتخبات مباريات الجولة الثالثة والأخيرة فى مرحلة المجموعات.

المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 في كأس أمم أفريقيا هي كالتالي:

الكاميرون ، بوركينا فاسو ، كاب فيردي ( الرأس الأخضر) ، السنغال ، غينيا ، مالاوي ، المغرب ، الجابون ، جزر القمر ، نيجيريا ، مصر، كوت ديفوار ، غينيا الإستوائية ، مالي ، تونس ، جامبيا .

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة